عين الخبر

أفواج الحجاج تستعد للوقوف على صعيد عرفات

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أفواج الحجاج تستعد للوقوف على صعيد عرفات، حيث خصصت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الساحة الغربية لمنشأة الجمرات بمنى لاستقبال الحجاج بعد إتمام طواف القدوم.

شاهد أيضاً: شركة بوبا العربية توفر وظيفة مسؤول أول خدمات المستشفيات شاغرة

 

أفواج الحجاج تستعد للوقوف على صعيد عرفات - أفواج الحجاج تستعد للوقوف على صعيد عرفات

أفواج الحجاج تستعد للوقوف على صعيد عرفات

استقرت ، مساء السبت ، عدد من مجموعات الحجاج في أماكن إقامتهم بمنطقة “منى” ، لقضاء يوم التروية والاستعداد للوقوف على مستوى عرفات في التاسع من ذي الحجة ، يتبعون ويقلدون سنة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم. والإيمان.

منذ ساعات المساء الأولى ، توافد الحجاج على الأبراج والمخيمات في منطقة “منى” وسط أصوات الكفر والدعاء. خصصت وزارة الحج والعمرة السعودية 6 أبراج و 70 مخيما لإيواء الحجاج في منى ، وفق الإجراءات الاحترازية.

المساحة المخصصة للحاج

شاهد أيضاً: شركة فومكو للأثاث والمفروشات توفر وظيفة بائع معرض شاغرة

تم تخصيص مساحة 4.37 متر مربع لحاج واحد في باقة الضيافة المميزة بأبراج المنى، وخصصت مساحة 4 متر مربع لحاج واحد في باقة الضيافة بمخيمات منى ، وكذلك مساحة تم تخصيص 5.33 متر مربع لحاج واحد ضمن باقة الضيافة المميزة بمخيمات منى.

 استحداث بوابات إرشاديه

تم تطوير بوابات إرشادية بألوان المخيمات السكنية ، بهدف تسهيل عملية تجميع الحجاج بمنشأة الجمرات ، مع الالتزام بتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الاجتماعي.

تم استخدام خاصية الترميز اللوني لمعسكرات المشاعر ، لتسهيل عملية الإرشاد والحركة ، مما ينعكس إيجاباً على حركة الحجاج ويثري تجربتهم.

اهتمت الهيئة بتفاصيل رحلة الحجاج ابتداء من مرحلة وصول حافلات تنقل الحجاج من المسجد الحرام بعد اكتمال وصول طواف الوصول إلى منطقة منى وتوجيه الحجاج إلى ممرات المشاة حسب المناطق والأقاليم. الألوان لركوب الحافلات المتجهة إلى المعسكرات السكنية بمنى. 729.049 متر مربع.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *