عين الخبر

قائد قوة الحج: لا يسمح بدخول مكة المكرمة إلا بوجود تصريح حج

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قائد قوة الحج يأكد عدم السماح بدخول مكة المكرمة إلا في حال وجود تصريح حج، يصل الحجاج إلى الحرم عن طريق المراكز الأربعة. يتم تخصيص أبواب لدخول الحرم لأداء الطواف عند الوصول. وبحسب خط الطويج يتوجه الحجاج إلى ساحة منشأة جسر الجمرات. يتم فرزها وتصنيفها حسب الألوان التي تحكمها مواقع المخيمات والمتمثلة في الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق.

شاهد أيضاً: شركة بوبا العربية توفر وظيفة مسؤول أول خدمات المستشفيات شاغرة

قائد قوة الحج - قائد قوة الحج: لا يسمح بدخول مكة المكرمة إلا بوجود تصريح حج

عدم السماح بدخول مكة المكرمة إلا في حال وجود تصريح حج

حيث أكد قائد قوة الحج اللواء زايد الطويان، أنه لا يسمح للحجاج بدخول مكة المكرمة إلا بإذن الحج الذي يمنح لمن بصحة جيدة ومحصنون من تطبيق ثقتنا ، وأنه في نهاية هذا اليوم السبت سيصل حوالي 50٪ من الحجاج إلى منى.

وشدد على تطبيق تصاريح الحجاج وضمان الحالة الصحية في المراكز الأربعة المخصصة لاستقبال الحجاج في “الزيدي والنوارية والشريع والهدا”.

أعداد الحجاج في النطاقات

حيث بلغ عدد الحجاج في المنطقة الحمراء أكثر من 16 ألف حاج ، خصص لهم في الأبراج السكنية وماجر الكبش ، والمنطقة الخضراء أكثر من 20 ألف حاج ، والمنطقة الزرقاء 13 ألف حاج ، إضافة إلى 10 آلاف حاج في المنطقة الصفراء ، وهناك طوق أمني على المشاعر المقدسة. إلا في حالة من لديه تصريح الحج أو العمل للدخول ضمن المجال.

كما أعلنت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، عن جاهزية جميع مرافق المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج وتسهيل أداء شعائرهم في راحة وطمأنينة ، مع الجاهزية الكاملة لأطقمها البشرية. والمعدات التقنية في المشاعر المقدسة.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *