عين التقنية

طرق حماية حسابك عند لعب فورتنايت

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرق حماية حسابك عند لعب فورتنايت

 لعب فورتنايت، تواصل شعبية فورتنايت Fortnite Battle Royale ، لعبة فيديو متعددة اللاعبين طورتها Epic Games، خاصة مع إصدار نسخة الآندرويد. ولكن على عكس الغالبية العظمى من المطورين ، اتخذت Epic خطوة جريئة لعدم جعل لعبة الجوال متوفرة على Google Play. حتى أن Google أصدرت بيانًا خاصًا حول ذلك:

طرق حماية حسابك عند لعب فورتنايت - طرق حماية حسابك عند لعب فورتنايت

شاهد أيضاً:الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة توفر وظيفة مهندس مشروع شاغرة

نوضح هنا سبب كون هذا الأمر خطيرًا وكيفية حماية هاتفك الذكي وحساب Epic Games وأموالك.

  • قم بتنزيل فورتنايت للأندرويد فقط من الموقع الرسمي

يمكن تحميل فورتنايت للاندرويد وقع اللعبة الرسمي. هذه طريقة سهلة لتجنب المواقع المزيفة التي تقدم أحصنة طروادة متنكرة تحت اسم Fortnite Launchers.

بعد تنزيل اللعبة ، يجب تمكين خانة الاختيار “السماح بالتثبيت من مصادر خارجية” في إعدادات هاتفك الذكي , لفعل هذا قم بالذهاب الى , خيارات الظبط  -> الأمن  -> عمليات التثبيت التابعة لجهات خارجية:

  • لا تنس إعادة تعيين الحظر على عمليات التثبيت التابعة لجهات خارجية

بعد تثبيت فورتنايت على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام اندرويد ، لا تنس إلغاء تحديد خيار “مصادر الجهات الخارجية” في إعدادات الظبط.

يؤدي السماح بالتثبيت من مصادر خارجية إلى جعل الهاتف الذكي أقل أمانًا ، لأنه يمكن تثبيت أي شيء من أي مكان. يتم استغلال هذا الإعداد من قبل العديد من المجرمين الإلكترونيين الذين يسعون للحصول على شعبية Fortnite وغيرها من الألعاب الجماعية متعددة اللاعبين ، والتي تنطوي على تدفقات مالية كبيرة.

  • على نظام التشغيل اندرويد ، استخدم Fortnite Launcher 2.1.0 أو إصدار أحدث

وجد الباحثون في جوجل أن Fortnite Launcher لاجهزة الاندرويد عرضة لهجمات Man-in-the-Disk. يعني ذلك أن المثبت يمكنه تثبيت أي تطبيق تم منحه ، بما في ذلك التطبيقات الضارة ، دون إثارة حواجب.

قام المطور ، Epic Games ، بتصحيح الثغرة الأمنية ، لذا فإن Fortnite Launcher 2.1.0 والإصدارات الأعلى محصنة ضد هذا النوع من الهجمات. لهذا السبب يجب عليك استخدام أحدث إصدار من برنامج التثبيت.

إذا قمت بتثبيت اللعبة على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي باستخدام إصدار سابق ، فإننا ننصحك بإزالة Fortnite و Fortnite Launcher ثم إعادة تثبيت اللعبة باستخدام الإصدار الجديد من برنامج التثبيت. نوصي أيضًا بمسح النظام باستخدام برنامج مكافحة فيروسات للتحقق مما إذا كان هذا النوع من الهجوم قد تم استخدامه لتثبيت تطبيق ضار على جهاز الاندرويد الخاص بك.

  • قم بتغيير كلمة مرور حساب Epic Games الخاص بك

وفقًا لشائعات على الإنترنت ، أدى تسرب البيانات في مارس 2018 إلى وضع تسجيلات الدخول وكلمات المرور الخاصة بحسابات Epic Games في أيدي المجرمين الإلكترونيين الذين استخدموا هذه التطبيقات على الفور. المنتديات مليئة بالخيوط حول كيفية سرقة حسابات Fortnite وكيف استخدمها المحتالون لشراء الرموز داخل اللعبة ، وإعادة بيعها بعد ذلك بثمن بخس.

إذا أنشأت حساب ألعاب Epic Games قبل مارس 2018 ولم تغير كلمة المرور ، فافعل ذلك الآن. إليك الرابط الذي تحتاجه.

شاهد أيضاً: شركة فومكو للأثاث والمفروشات توفر وظيفة بائع معرض شاغرة

  • تمكين المصادقة الثنائية

حتى إذا تم تسريب كلمة المرور الخاصة بك ، فلن يتمكن المجرمون الإلكترونيون من الوصول إلى حسابك بدون عامل ثانٍ في شكل رمز قصير يستخدم لمرة واحدة. بالنسبة إلى المصادقة الثنائية ، توصي Epic Games باستخدام أداة مصادقة جوجل ، ونحن نتفق على ذلك. بدلاً من ذلك ، يمكنك تجربة Microsoft Authenticator أو LastPass Authenticator أو Authy. للحصول على تفاصيل حول كيفية الاشتراك في 2FA ، راجع صفحة الدعم هذه.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *