fbpx
عين العالم

طعم أصيل وأجواء رائعة: 5 مطاعم تركية مميزة في دبي

مطاعم تركية ، اذا كنت من قاطني مدينة دبي وممّن يحرصون على استغلال تواجدهم في هذه المدينة الميتروبول للتعرّف على ثقافات وأطعمة بلدان مختلفة فنضمن لكم أنّ هذه القائمة ستنال إعجابكم. وفي شهر رمضان المبارك نجد أنفسنا دوماً في حيرة من أمرنا بالنسبة للأماكن التي ستتناول فيها طبق الإفطار، بقدر ما يكون تحضير المأكولات الشهية في المنزل تجربة أساسية في الشهر الكريم إلّا أنّنا بين الحين والآخر نود القيام بأمر مختلف، وما هو المكان الأنسب لذلك سوى المطاعم التركية التي تحيي الأجواء الرمضانية بإتقان للاستمتاع بتلك التجربة؟

مطاعم تركية - طعم أصيل وأجواء رائعة: 5 مطاعم تركية مميزة في دبي

يمتاز المطبخ التركي بغناه بأطباق اللحوم المشوية المتنوعة والتي يتم تقديمها بعدّة طرق على اختلاف المناطق والأقاليم التي تحضّرها فمن المطبخ المتوسطي ومدن الساحل إلى المطبخ الاناضولي ومروراً بمطبخ الجنوب ونذكر من تلك الاطباق المميزة الدونير الشبيه بالشاورما و الكباب (كباب أضنة، كباب أورفه) الذي يتم شيّه على الفحم إلى جانب السلطات واللبن التركي والمعجنات الشهية كالبرك. أمّا بالنسبة للحلويات فالقائمة لا تنتهي من الكنافة إلى البقلاوة وغيرها العديد من الحلويات اللذيذة.
كي لا نطيل الانتظار اكثر إليكم أفضل 5 مطاعم تركية تستحق الزيارة في دبي:

سلطان بابا اسكندر

اذا كنت ترغب في تناول طبق اسكندر كباب الشهير فعليك زيارة مطعم “سلطان بابا اسكندر”
فهو يقدّم الطعم التركي الأصيل والخدمة الجيدة والموقع استراتيجي بامتياز اذا يبعد فقط 5 دقائق عن فندق جميرا بيتش.

هناك تحصل على المذاق التركي الأصلي بأسعار معقولة دون أن يودي بك ذلك إلى الإفلاس وإذا كنت قررت الذهاب مع العائلة فقسم ألعاب الأطفال يعدّ نقطة إيجابية إضافية عند زيارته.

للمزيد: كرم الضيافة وتجسيد الأصالة التاريخية في تقاليد القهوة العربية

لاليزار

أما مطعم “لاليزار” فيقدّم التجربة التركية بحق، مع لمسة عصرية وخدمة ممتازة للراغبين بالاستمتاع بنكهات المطبخ الأناضولي والأجواء التركية الساحرة من خلال الديكور الذي يمتاز بالرقي والعراقة فهو متعة للعين والمعدة سوية .

تشكيلة متنوعة من الاطباق التركية كالكباب (كباب أضنة مميز جداً) والدونير و إضافة إلى قائمة اللحوم والأطباق التركية التقليدية، يقدّم لاليزار أطباق ومأكولات بحرية شهية. موقعه مميز قرب نخلة جميرا وفندق زعبيل سراي.

مرمريس

أمّا اذا كنت تبحث عن مكان يرضيك على جميع الأصعدة فمطعم “مرمريس” هو الوجهة التي عليك أن تقصدها في مدينة دبي للإعلام.
المطعم يقدّم بوفيه مفتوح متنوع إلى جانب قائمة من الاختيارات اذا كنت لا تفضل نمط البوفيه.

أطباق تركية أصيلة كإسكندر كباب و لماجون (لحم بالعجين)، بالإضافة إلى السلطات والشوربات، تأكّد أنّك لن تكتفي بزيارته مرة واحدة فالأسعار مناسبة والخيارات لا تنتهي، واذا كنت ترغب بشيء “اكسترا” فالمطعم يحوي زاوية بيع منتجات تركية من الأجبان والحلويات والقهوة التي لا تفوت!

القرية التركية مطاعم تركية 

وفي نهاية شارع جميرا يقع مطعم ومقهى القرية التركية ، اذا كنت ترغب في زيارته فتجنب عطلة نهاية الأسبوع، اذا أنّه يكون مكتظاً ومن الصعب الحصول على طاولة لكن اذا كنت لا تمانع الانتظار فلا مشكلة  لأن خياراته من الأطباق التركية التقليدية تستحق الوقوف في الطابور لساعات.

القرية التركية ينقل تركيا إلى دبي من خلال الأطباق الشهية التي يقدّمها كالكباب بأنواعه والمعجنات إضافة إلى أطباق الدجاج.
يقدّم المطعم المأكولات بكمية سخيّة ضمن كلتا صالتيه الداخلية والخارجية على السطح وبالطبع لا يغفل طاقم القرية العادة التركية الشهيرة في تقديم الشاي في نهاية الوجبة.

أمّا اذا كنت ترغب في تناول الفطور الصباحي، فالقرية التركية المكان الأمثل لجلسة صفاء مع الأصحاب وتناول أشهى تشكيلة من المنوعات الصباحية، الأجبان، اللحوم الباردة، البيض، والخضروات الطازجة وبالطبع السيميت.

للمزيد: 13 خدعة ذكية يجب أن تعرفها كل أم عربية

مادو مطاعم تركية 

إذا كنت تريد أن تعيش التجربة التركية بجميع وجباتها، فمطعم “مادو” هو القبلة الأمثل.
ابدأ بطلب الفطور الصباحي التقليدي التركيّ بأطباقه العديدة من الأجبان واللحوم الباردة إضافة إلى معجّنات الـ “بيدة” المميزة باللحم المفروم التي يجمع الكل على مذاقها الذي لا يقاوم إلى جانب كوب شاي أو فنجان قهوة تركية.

أمّا الوجبة الرئيسية، غداء كانت أم عشاء، فالخيارات لا تعدّ ولا تحصى. بدءاً من ورق العنب (اليبرق) ووصولاً إلى أطباق اللحم كالكباب بأنواعه إضافةً إلى الشيش برك.
أما الحلويات والكنافة والبوظة التركية من حليب الماعز فهي الطبق الذي لا يفوّت عند زيارة “مادو”، الطعم سيدفعك إلى جعله مقصدك الدائم مراراً وتكراراً.

هل قمتم بزيارة أحد هذه المطاعم؟ ما هو طبقكم التركي المفضّل؟

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،