fbpx
عين الرياضة

تعرّف على ترتيب الأندية الأغلى في الدوري السعودي للموسم الجديد

شهد الميركاتو الصيفي للدوري السعودي منافسة قوية بين العديد من الأندية السعودية أبرزهم الهلال والأهلي والاتحاد والنصر الذي أبرموا العديد من الصفقات القيّمة والغالية هذا الصيف.

حيث تمكن الهلال من إبرام صفقتين تمثلت في ضم مهاجم نادي بورتو السابق المالي موسى ماريجا و الصفقة الأغلى في تاريخ الدوري السعودي الذي تمثلت في ضم نجم نادي ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي اللاعب ماثيوس بيريرا مقابل 17 مليون يورو .

بينما تمكّن النادي الأهلي من إبرام 4 صفقات أجنبية تمثلت في ضم كلاً من إزجيان أليوسكي وباولينيو والكرواتي فيليب براداريتش ودانكلير بيريرا بالإضافة إلى صفقة محليّة تمثلت في ضم محمد مجرشي.

وتمكن النصر هو الآخر من حسم 4 صفقات هذا الصيف تمثلت في ضم الأرجنتيني فونيس موري والبرازيلي أندرسون تاليسكا واللاعب الكاميروني فينسنت أبو بكر ومحمد آل فتيل مدافع نادي الهلال.

بينما لم يبرم نادي الاتحاد سوى صفقة واحدة تمثلت في ضم النجم البرازيلي إيجو كورنادو من نادي الشارقة الإماراتي .

وعلى صعيد تلك الصفقات المدوّية التي أبرمتها الأندية السعودية ارتفعت القيمة التسويقية للدوري السعودي للمحترفين حتى أصبح الأعلى  آسيوياً وعربياً .

حيث وفقاً لموقع ” ترانسفير ماركت ” المختص بإحصائيات كرة القدم المختلفة فقد قال أن القيمة السوقية للدوري السعودي قد وصلت إلى 368.25 مليون يورو وهي الأعلى في تاريخه.

وعليه فقد جاء ترتيب الأندية السعودية على النحو التالي :

1- الهلال : 63.23 مليون يورو.

2- النصر : 61.45 مليون يورو .

3- أهلي جدة : 48.88 مليون يورو .

4- اتحاد جدة : 35.68 مليون يورو.

5- الاتفاق : 28.30 مليون يورو .

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،