DuckDuckGo … بديل جوجل الذي يحمي خصوصيتك

عين التقنية
Youness30 يونيو 2020wait... مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
DuckDuckGo … بديل جوجل الذي يحمي خصوصيتك
رابط مختصر

خلال العقدين الماضيين، انتشرت الانترنت بشكل غير مسبوق وأصبح مليارات البشر أقرب إلى بعضهم من أي وقت مضى.

محركات البحث كان لها دور كبير في هذه الثورة وجوجل التي بدأت من جراج منزلي أصبحت إحدى أكبر الشركات في تاريخ البشرية. هذه الأخيرة كانت ولازالت تعتمد على بيانات مستخدميها الذين يقدر عددهم بالمليارات لكي تبيع الإعلانات للمعلنين، سواء كانوا أفرادا، شركات، حكومات، أو غيرها…

هذا الكم الهائل من البيانات وتطور الخوارزميات التي يتم العمل بها جعل كمية المعلومات التي تعرفها جوحل عن مستخدميها رهيبا ومخيفا! فمن خلال ما تبحث عنه فقط يمكن لجوجل أن تعرف ما تحب وما لاتحب، ما تريد، ما تحس به… هذا بدون الحديث عن خدمات أخرى كالخرائط، يوتيوب، أندرويد…

رسم لكاميرا مراقبة في إشارة إلى غياب الخصوصية

كل هذه التطورات جعلت المستخدمين أكثر حيطة وحذرا ووعيا بخطورة الأمر وبالتالي فقد أصبح العديد منهم يبحث عن خدمات تحافظ، ولو بشكل جزئي، على خصوصيته وعلى بياناته.

DuckDuckGo كان من بين الخدمات التي اشتهرت في هذا المجال

DuckDuckGo هو محرك بحث يهدف بشكل أساسي إلى زيادة خصوصية المستخدمين على الانترنت من خلال:

  • عدم تتبعك على الانترنت ومنع المواقع الأخرى من ذلك.
  • جعل عمليات البحث التي يقوم بها المستخدمون مجهولة وعدم تخزينها.

هذه النقاط كانت في البداية (التأسيس كان سنة 2008) جذابة في أعين بعض المستخدمين فقط، خصوصا ذوي الخبرة في الأمن والحماية. مع مرور الوقت وانتشار ثقافة الخصوصية على نطاقة واسع أصبح DuckDuckGo مُستعملا من طرف ملايين المستخدمين.

مع تطور الشركة، تم إصدار متصفحات DuckDuckGo على شكل تطبيقات في أندرويد و iOS وهو ما جذب عددا كبيرا من مستخدمي الهواتف الذكية.

حاليا، عدد عمليات البحث الشهرية تجاوز المليار ويُتوقع أن تستمر الشركة في النمو بفضل توجه المستخدمين إلى الخدمات التي تحافظ على خصوصيتهم.

ليصلك جديد الوظائف اليومية:

تابعنا على تلغرام الوظائف اضغط هنا

تابعنا على واتس الوظائف اضغط هنا

تابعنا على لينكد الوظائف اضغط هنا