عين الخبر

العثور على الطائرة الماليزية بعد 7 سنوات منذ اختفائها – فيديو

العثور على الطائرة الماليزية بعد 7 سنوات منذ اختفائها، يقول مهندس طيران بريطاني ، وهو الأمر الأكثر خطورة من أي ادعاء سبقه هذه المرة ، إنه تمكن ، باستخدام تقنية تتبع وتعقب جديدة ، من العثور على طائرة بوينج 777 تابعة للخطوط الجوية الماليزية ، والتي اختفت من الرادار بعد وقت قصير من إقلاعها على متن الطائرة. مساء يوم 8 مارس 2014 من مطار كوالالمبور الدولي. في رحلة استغرقت 6 ساعات إلى العاصمة الصينية بكين وعلى متنها 239 راكبا من 15 جنسية من بينهم 12 ماليزيا.

شاهد أيضاً: وظيفة مُخطط الموارد في شركة طيران أديل

قام المهندس ريتشارد جودفري ، العضو المؤسس لمجموعة تبحث عن حل لأحد أكبر ألغاز الطيران المدني ، وهي مجموعة خبراء MH370 المستقلة التي يثقون في استخدامها في برنامج رسم الخرائط الجديد ، بتحديد موقع تحطمها في المحيط الهندي على بعد 1920 كيلومترًا غرب ولاية بيرث الأسترالية نفد الوقود عند 33.177 درجة جنوبا ، مع 95300 شرقا ، وسقط في مثواه الأخير ، وهو ما يعتقده البروفيسور شاريثا باتيراتشي ، رئيس قسم علوم المحيطات في جامعة أستراليا الغربية. يحتوي الفيديو المعروض على مزيد من المعلومات.

أدى اختفاء “الطائرة الماليزية” إلى “أكبر عمليات بحث وأكثرها تكلفة في تاريخ الطيران” ، بحسب ما قرأته العربية نت في صحيفة “التايمز” البريطانية ، حول ما قاله مهندس الرحلة ريتشارد جودفري يوم الأربعاء. الطائرة التي اختصروا مأساتها بالرمز MH370 مشيرين إلى الرقم MH370. رحلتها ، التي اكتشفت عمليات البحث السطحية وتحت الماء لمدة 7 سنوات ، 33 جزءًا منها فقط في 6 دول ، بما في ذلك مكونات كبيرة من جناحها ، بعد أن تم غسلها على سواحل المحيط الهندي ، ولكن العثور على الطائرة الماليزية وحطامها بالكامل لا يزال حلم وكابوس معا.

“لكنه يستحق التقدير”

وكانت الوكالات قد أبلغت قبل 3 أسابيع من المهندس “جودفري” ما وجده ، لكن دون التفاصيل التي أضافها تقرير “تايمز” أمس ، وأهمها أنه استخدم برنامجًا جديدًا لبحث تفاعلات الطائرات ذات الموجات اللاسلكية ، لاستنتاج أن الحطام يجب أن يكون في المنطقة السفلية. وهي جبلية في جنوب المحيط الهندي ، ويبلغ عمقها حوالي 4000 متر.

شاهد أيضاً: الاتفاق يعلن غياب نجمه بشكل رسمي عن مواجهة الهلال

في الواقع ، أشاد بيتر فولي ، الرئيس السابق لمكتب سلامة النقل الأسترالي الأكبر والأطول بحثًا عن الطائرة المنكوبة ، قائلاً: “على الرغم من أن منهجيته كانت موضع خلاف ، إلا أنه يستحق الثناء على جهوده في البحث (.. .) أحيي جهوده ، وكل ما قد يؤدي إلى بحث آخر هو شيء جيد “. في حين اعتبرت تصنيفات شركات الطيران الأسترالية أن نتائجها ستعزز البحث الجديد ، الذي قد تجريه شركة American Ocean Infinity Undersea Exploration Company في العام المقبل ، والتي أجرت البحث الثاني في عام 2018 ، لكنها لم تكن ناجحة.

العثور على الطائرة الماليزية بعد 7 سنوات منذ اختفائها - العثور على الطائرة الماليزية بعد 7 سنوات منذ اختفائها - فيديو

تتوافق نتائج جودفري أيضًا مع بيانات القمر الصناعي إنمارسات في بريطانيا ، مع أداء الطائرة وبياناتها الهندسية قبل اختفائها ، بالإضافة إلى ما كانت عليه الأحوال الجوية على المسار الذي قطعته إلى مثواها الأخير ، و مع طبيعة المكونات الموجودة. والسبب هو أنها استخدمت تقنية تستخدم قاعدة بيانات غير الإنترنت للاتصالات المخزنة ، والمعروفة باسم “النقاط” بين أجهزة إرسال الراديو المحوسبة وأجهزة الاستقبال على الأرض.

هذه التقنية معقدة إلى حد ما ، وخلاصة ذلك أن الطائرة عندما تصادف موجات راديو ، فإنها تتداخل لفترة قصيرة مع الإشارات ، وتشكل عاكسًا ، يمكنها من خلاله تحديد “تقدير” لمواقعها أثناء تحليقها ، أو توفير معلومات تتبع جديدة ، وهي شبكة شبهها “Godfrey” بمتاهة من الأجهزة. كاشف غير مرئي يسجل الحركة وضرب مثالا عليها لصحيفة “التايمز” في أكتوبر الماضي.

شاهد أيضاً: حداد عام في لبنان.. بيروت “المنكوبة” في عهدة الجيش

هل انتحر الطيار؟

قال في المثل: “تخيل نفسك تعبر برية ، وأسلاك غير مرئية تتقاطع معك في كل المنطقة ، ذهابًا وإيابًا عبر الطول والعرض ، بحيث تسير في كل خطوة على سلك طريق معين تسلكه ، بينما نحدد موقعك عند تقاطع الأسلاك لكل مسار ، حتى نتمكن من تتبع مسارك أثناء تحركك “، أي كما حدث للطائرة حتى غرقت في منطقة يتلاقى فيها الخط 33.177 درجة جنوبًا الخط 95.300 درجة شرقاً ، في مياه المحيط الهندي ، “الذي دبره عمداً أحد الطيارين” ، بحسب ما قاله الثلاثاء لشبكة السبعة التلفزيونية الأسترالية ، كالفرضية التي شككت في ذلك. خبراء أستراليون ، وفيما يلي مقطع فيديو للمقابلة معه.

تخيل الذين تساءلوا عن سيناريوهات أخرى قد تكون حدثت للطائرة ، وهي غير شائعة أكثر من غيرها حتى الآن ، وهي أن طيارها الطيار الماليزي “زهاري شاه” انتحر ، وذبح ركاب الطائرة ، بدافع الغضب من ذلك. إدانة زعيم المعارضة في ماليزيا ، أنور إبراهيم ، وسجنه لمدة 5 سنوات ، والتي ناقشتها العربية نت من خلال نشر عدة تقارير عام 2014 عن الطائرة التي لا يعتقد طيارها المشككون ، ويتخيلون سيناريوهات أخرى حدثت. إليها.

أحد السيناريوهات هو “وجود طاقم غير مستجيب” أو نقص في نظام الأكسجين ، مما أدى إلى انخفاض الضغط مما أدى إلى فقدان الأشخاص الموجودين على متن الطائرة ، بما في ذلك الطيار ، الوعي ، لذلك ظلت تطير حتى نفد الوقود. ومع ذلك ، يحتاج هذا السيناريو أيضًا إلى أدلة ، والتي لن يتم العثور عليها ، إلا من خلال العثور على الطائرة واستعادتها.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *