عين الخبر

الموارد البشرية تعلن عدد ساعات العمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الموارد البشرية تعلن عدد ساعات العمل للقطاع الخاص خلال شهر رمضان، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية، عدد ساعات العمل للقطاع الخاص، خلال شهر رمضان المبارك، للعام الحالي 1443 هـ.

وقالت الوزارة عبر حسابها على موقع تويتر: “استنادا للمادة 98 من نظام العمل، 6 ساعات عمل في اليوم للقطاع الخاص، خلال شهر رمضان المبارك 2022”.

التفاصيل 

اضغط هنا

نظام ساعات العمل في السعودية لشهر رمضان المبارك

نصّ قانون العمل الساري في المملكة العربيّة السعوديّة على جميع التفاصيل التي تتعلّق بعدد ساعات دوام الموظّفين خلال شهر رمضان المبارك؛ حيث نصّت المادّة الثامنة والتسعون على عدم زيادة عدد ساعات الدوام عن ستّ 6:00 ساعات يوميّاً أو ستّ وثلاثين 36:00 ساعة أسبوعيّا للموظّفين المسلمين، كما نصّت المادة الرابعة والستون بعد المائة على عدم زيادة عدد ساعات العمل الفعلية على أربع 4:00 ساعات يوميّاً للأحداث الذين يتمّ تشغيلهم تشغيلاً فعليّاً.

عدد ساعات العمل في القطاع الخاص بشهر رمضان 1443هـ 

نصّت المادّة الثامنة والتسعون من قانون العمل السعوديّ على تخفيض عدد ساعات العمل الفعلية إلى ستّ 6:00 ساعات يوميّاً خلال شهر رمضان المبارك للمسلمين، وذلك لمراعاة فريضة الصيام التي يؤدّيها المسلمون في هذا الشهر الفضيل، وينبغي على ميع مؤسّسات القطاع الخاصّ الالتزام بعدد الساعات المذكورة كي لا تعرّض نفسها إلى المساءلة القانونيّة.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *