منصة السيارات

تجربتي مع سيارة شانجان cs75 plus 2022 مميزات وعيوب

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيارة شانجان 2022، بعد مرور اسبوع على شراء شانجان cs75 plus 2022 حبيت اشاركم ببعض المزايا والمشاكل اللي واجهتني وودي ناخذ انطباعات و تجربة بقية الملاك للمقارنة والتأكد هل المشاكل خاصة بسيارتي فقط ولا مرت على الجميع

اولا المزايا اللي جربتها ولا ذكرتها بمراجعتي الأولى

شاهد ايضا: وظائف بمؤسسة النحل الجوال لحملة الثانوية فما فوق

( الاوتو باركينج auto parking )

سيارة شانجان، ميزة جميلة لكن احس انها موجهه للمبتدئين بالقيادة 😊
اما ميزة التحكم بالسيارة بالمفتاح الذكي فهذي اعتبرها توب التوب ماشاء الله .. تفكك من بعض الناس اللي تسكر عليك في المواقف ولا تقدر تدخل السيارة وتساعدك بركن السيارة في الاماكن الضيقة .

( القيادة الذاتية )

ميزة ايضا جميلة وجربتها في المنعطفات جدا سلسة لكن يعيبها انك يجب ان تضع يديك على المقود كل ٢٠ ثانية تقريبا وايضا تطفأ تلقائيا اذا كانت الخطوط في الطريق غير واضحة حتى لو كنت انت تراها بالعين المجردة .

( صرفية الوقود )

اعتبرها متوسطة سواء ٩١ او ٩٥ الفارق بسيط لكن الحكم النهائي حسب كلام المختصين بعد صيانة ال ٥٠٠٠ .
( تمشيني من ٥٥٠ كم الى ٦٠٠ كم داخل المدينة مع مشاوير قريبة )

المشاكل اللي واجهتني بعضها من يوم شريت السيارة لكن ماحبيت اتكلم فيها حتى اتأكد منها

( صوت تغيير النمرة في القير )

فيه صوت طقة خفيفة تسمعه ويخرج من تحت السيارة من يوم شريت السيارة ويحدث لما تهدي وبعدين تضغط على دواسة البنزين في البداية كان شبه مستمر واتصلت على الوكيل وقالي هذا عادي ويحدث في السيارات الجديدة ويتلاشى تلقائيا مع الاستخدام وفعلا الان الصوت خف وصار مايطلع بشكل دائم لكنه موجود وماتسمعه الا لما تدقق .

( صوت خلف الشاشة كأنه شيئ مفكوك )

هذا الصوت سألني عنه احد الأعضاء وماكان عندي لكن لغرض التجربة طلعت طريق سيئ وبعد مامشيت شوي طلع وكأنه صوت شيئ سقط من مكانه ولا يطلع الا اذا وطيت على عيون القطط او الطريق كان سيئ سألت احد المختصين قالي ان فيه بعض السيارات مايثبتون لاقط الجي بي اس بشكل جيد ويسقط من مكانه ولازم تفك الشاشة وتثبته مزبوط ( والله اعلم )

( رائحة سيئة في التكييف )

التكييف ماشاء الله ثلاجة لكن لاحظت بعد كم يوم انه في بعض الاحيان لما اطفي السيارة وانزل محل وارجع بعد فترة تطلع رائحة زي رائحة الرطوبة في الفرشات ولما يشتغل لبعض الوقت تتلاشى الرائحة تدريجيا حتى تختفي دخلت الاعدادات وجدت فيه خيار تنظيف المكيف نسيت الاسم بالضبط طفيته ومانفع اغلقت جميع الاعدادات في قائمة التكييف قل حصول المشكلة لكن لم تنتهي.

رأي مستخدم اخر تجربته لسيارة شانجان CS75

هذي تجربتي لسيارة شانجان cs75 plus 2022 ليمتد من الألف للياء ( يعني قرقر واجد ☺️ )

اولا: شراء السيارة

تم شراء السيارة عن طريق البحث في تطبيق سيارة وحصلتها في احد المعارض في الرياض اتصلت بهم وحجزتها وارسلت صورة البطاقة وفي اليوم التالي استلمتها .

ثانيا: التكلفة

كلفت علي مع النقل والتأمين ١٠٥٤٠٠ ريال ( كان ممكن احصل ارخص بألف او ١٥٠٠ لكن مليت من البحث وانا مستعجل على السيارة )

ثالثا: اللون

اسمنتي وهو اللون المفضل عندي

رابعا: ملاحظات قبل استلام السيارة او الشراء
اول مشكلة واجهتني واعتقد واجهت كثيرين وسببت لنا ربكة .. بطاقة السيارة والمسجل بها استهلاك الوقود ومعلومات عن السيارة كان كل شي فيها تمام الا سعة المحرك واستهلاك الوقود ( سعة المحرك ١.٥ واستهلاك الوقود ١٦.٣ ؟؟)
سألت المعرض وطمنوني انها مسجلة خطأ وأن المحرك ٢.٠ لتر .

خامسا: بعد استلام السيارة والتجربة

طبعا عشان اسرد لكم التجربة راح افصل كل شي لحاله حسب التقسيم التالي:

شاهد أيضا: الكشف عن مضمون التحقيق مع خاطفة الدمام والنيابة تطالب بتطبيق حد الحرابة عليها
الراحة :

المراتب فيها ليونه لكن غير مبالغ فيها لكن فيها ضيق شوي لكن ليس الضيق المزعج للنحاف واصحاب الأوزان المتوسطة ( جربت مرتبة cs95 وأشوفها أوسع وأريح وجربت الهافال h6 الجديد واشوف ال 75 plus اريح واوسع )


التكييف :

هنا اقول الله يعين اللي مايحب البرد 😅
ماشاء الله المكيف ثلاجة وتكييف المراتب مع انه درجتين فقط الا ان الهواء قوي ويأدي الغرض هذا غير الثلاجة اللي في التكاية ماشاء الله.


الميديا والشاشة :

اول شي جربته وكان هو الفيصل في ترجيح كفة السيارة انها تدعم عكس شاشة الجوال بشكل كامل ( جوالي جالكسي نوت ٢٠ الترا ) وانا جربت جيلي وفكرة عكس الشاشة عن طريق الجوال وكانت معجبتني لكن بعد تجربة طريقة شانجان اشوفها أفضل وراح اشرح الطريقة لاني اشوف الغالبية يسألون عنها.

١- شغل بث الشبكة في جوالك ( نقطة اتصال الهواتف المحمولة ) وبعدين ادخل للشبكة في اعدادات الشاشة واتصل على شبكة الجوال .

٢- ادخل على خيار الاتصال بالهاتف نسيت اسمه ☺️ وحمل التطبيق المطلوب عن طريق تصوير البار كود .

٣- اشبك سلك USB الخاص بالجوال في السيارة وسو الاعدادات في الجوال بعد فتح التطبيق ووافق على كل الأذونات .

٤- الان اذهب الى خيار مرآة وسيعكس لك شاشة الجوال بتحكم كامل بدون الجوال لكن يجب انت تكون شاشة الجوال مفتوحة دائما وفيه زر يمين الشاشة يقلب الشاشة ويخليها بالعرض مب بشكل طولي .

٥- لتسمع صوت الجوال في السيارة لازم تشبك بلوتوث ( هذا العيب الوحيد لكن بالأول والأخير انت راح تشبك بلوتوث عشان المكالمات ) .

الميزة الرهيبة انك بعد كذا ماراح تحتاج تشبك سلك ال USB فقط خلي الشبكة مفعلة والبلوتوث وراح تشبك تلقائي فقط تسوي تأكيد الاتصال في الجوال وتوكل على الله كأنك قلبت الشاشة جوال بكامل تطبيقاته.

العزل :

باختصار وهذا رأيي يمكن يفرق عند غيري

العزل الأرضي مقبول لكن واضح قساوة الاطارات وبعد التشييك وجدت الهواء في الإطارات ٤٠ نزلته الى ٣٠ وخف الصوت بشكل متوسط واعتقد نقشة الكفر لها دور أيضا وطرقنا الجميلة 😊 لها دور أكبر .

عزل كبينة القيادة وصوت الهواء بشكل عام جميل لكن ليس الأفضل .. في المدينة وعلى سرعات متوسطة يعتبر جيد لكن في الخط اشوفه مقبول الى جيد على حسب اتجاه الهواء . ( تمت التجربة في الرياض تقريبا ١٠٠ كيلو والباقي من الرياض الى القصيم بسرعة ١٢٠ كيلو )


التقنيات وتجربة وسائل السلامة:

طبعا الجميع يعرف التقنيات هذي من كاميرات ٣٦٠ ومحافظة على المسار الخ كلها اعطيها جيدة جدا مع اني ماتعمقت فيها وحتى الان ماجربت الوقوف الذكي .

استهلاك الوقود :

اخذت السيارة وهي ماشية ١٠ كلم تقريبا والبنزين شبه منتهي عبيت بعد مامشيت تقريبا ٢٥ كيلو فل ب ١٠٩ ريال وكان يعطين مسافة في العداد ٥٤٠ تقريبا.
خلصت كم مشوار وسويت حماية للسيارة في الرياض وطلعت الى محطات طريق القصيم واصبح ممشاي تقريبا ١١٢ كيلو تزود او تنقص كم كيلو وبعدين مسكت خط القصيم وثبت السرعة على ١٢٠ كلم وصلت وخلصت كم شغله ورحت البيت ووقفت السيارة والعداد ٥١٦ كيلو والبنزين على الربع او فوقه بشوي وفي العداد مسجل باقي ١٢٥ كيلو حتى نفاذ البنزين ( كل ممشاي على وضعية عادي ( Normal )

في النهاية تقييمي للسيارة ( حسب رأيي المتواضع ☺️)

الراحة ٧/١٠
التكييف ١١/١٠
الملتي ميديا والشاشة بشكل عام ٩/١٠
العزل الأرضي ٦/١٠
العزل بشكل عام ٧.٥/١٠
تقنيات ووسائل السلامة ٩/١٠
صرفية الوقود ٧/١٠

شاهد ايضا: معلومات عن مهام وظيفة فني خدمة السيارات وسلم رواتبها

رأي مستخدم ثالث

أبشركم سيارتي cs75 plus limited كملت 1800 كيلو استلمتها تقريبا قبل أسبوعين وسافرت فيها من الرياض إلى جدة، باختصار السيارة جدا رائعة ‏من ناحية شكل خارجي وديكورات داخلية ومواصفات أمان وراحة وتقنيات وتكييف وتفصيل تجربتي كالتالي:

  • القيادة جدا ممتعة تحس إنك متحكم بالسيارة وما تشعر بأنها تتأخر في الاستجابة لك بشكل مبالغ فيه رغم أننا في فترة التمرين وعلى كلام كثير من الإخوان طبيعي يكون في التعليق في الانتقال بين النمر
  • ‏العزم بالنسبة لمكينة السيارة وحجمها شايفه ممتاز، ‌‏استخدامي كان على وضع النورمال وإلى الآن ما استخدمت الإيكو أو السبورت
  • ‏صرفية البنزين (٩١) غير واضحة إلى الآن ‏حكم إني مسكت خطوط وها الشيء يقلل من الصرف فيها ولكن في الاغلب بين 450 و 550
  • ‏خصائص الأمان بالسيارة هي أكثر ما يميزها الرادارات و الكاميرات المحيطية والحساسات الأمامية والخلفية الجانبية والنقطة العمياء ‏وتحديد المسار بالإضافة إلى الميزة اللي أشوفها جدا خرافية ومريحة اللي هي القيادة الذاتية ومثبت السرعة المتكيف
  • ‏لوحة وازرار التحكم الموجودة في الدركسون ‏أشوفها ممتازة كون اغلب الخيارات فيها من إجراء مكالمات وتشغيل الصوتيات والتحكم في الرادار ومثبت السرعة والتحكم بشاشة معلومات المركبة والسائق
  • ‏المقاعد أشوفها فوق المتوسط ومع السفر ما حسيت بأنها صلبة اما التكييف جدا جدا جدا ممتاز
  • ‏العزل داخل المدينة أعطيه تقييم جيد جدا وخارج المدينة من جيد إلى جيد جدا على حسب الهواء والجو الخارجي

‌‏أبرز العيوب:

-انه ما في نظام CarPlay او اندرويد اوتو بشكل مباشر بل تحتاج إلى تحميل تطبيق وأعطي التطبيق اذونات بتسجيل الشاشة و تشبيكها عن طريق كيبل ‏والتحكم باللمس من الشاشة حاليا لأصحاب الأندرويد وغير مفعل لأصحاب ال iPhone

‏-أيضا نظام الملاحة ‏رغم انه ممتاز جدا ولكن فيه بعض التعقيد ولعله مع الوقت اتعلم استخدامه بالشكل المناسب

‏-النظام الصوتي جدا ممتاز وصافي ولكن أشعر بأنه ضعيف رغم عدم حاجتي إلى الصوت العالي ولكن لتكون الصورة واضحة للجميع

‏-الشاشة اشوف استجابتها جيدة جدا ولكن بعض التفاصيل مثل تشبك كيبل يو أس بي قد يؤثر على بعض الخصائص ‏أو يجعلها تعلق

-‌‏يبدو انه نظام الرادار حساس كونه توقف عن العمل علي في الخط لمدة ساعتين تقريبا ‏ما عرفت ايش السبب بصراحة وإذا لاقدر الله تكرر الموضوع بدون معرفة السبب حأراجع فيه الوكالة

-ارتباط نظام تثبيت السرعة بالرادار أجبرني إني امشي 200 كيلو بدون تثبيت سرعة بسبب أن الرادار توقف عن العمل

‏ختاما اللي ميزانيته محدودة في هذا المبلغ و عنده الجرأة والجسارة على انه يتخذ مخاطرة الشراء لسيارة لأول مرة تتواجد في السوق
‏السعودي ‏مقابل المميزات اللي تقدمها ويعتمد على أن الشركة شانجان لها خمس سنوات عندنا وحاليا هي الرقم واحد في السوق السعودي في السيارات الصينية وأن الإقبال عليها بالحجز وياخذ وقت ‏الى ما تستلم السيارة انصحه يتوكل على الله وياخذها اذا كانت فئة الsuv المتوسط هي اللي يبحث عنها

‏اما اللي قلبه ضعيف وما عنده استعداد لتحمل المخاطر ولا زال مايثق بالصيني وجودته فانصحه يبتعد عنها وينتظر ما لا يقل عن سنتين الى ما تنضج التجارب ‏لانه ما حيتحمل أي تهنيقة أو تعليقة حتى لو كانت ناتجة من سوء استخدامه

highlight color=”red”]انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-[/highlight]

توتير (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكرا جزيلا على الآراء الصريحة و المفيدة بدون تكلف. الله يبارك لكم
    أنا أخذتها تجربة حول المعرض و ما زلت متردد خاصة في موضوع العزل لاني اداوم خارج المدينة و يهمني جدا

Average
5 Based On 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *