fbpx
عين التقنية

تحديث متجر غوغل بلاي- المتجر الخاص بالتطبيقات والألعاب (نسخة 2023)

يعتبر موضوع البحث عن تحديث متجر غوغل بلاي شائعًا كثيرًا، وذلك لأنه المتجر الرسمي لشركة غوغل والتي تعرض فيها تطبيقاتها وألعابها بشكلٍ رسمي.

ويمكننا أن نقول بأن متجر غوغل بلاي هو متجر مدعم من قبل شركة غوغل التقنية، وهو متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد. على خلاف آبل ستور الذي يعتبر المتجر الخاص بمنتجات شركة آبل وخاص بنظام IOS.

استنادًا لضرورة التحدث عن الموضوع سنقوم بإدراج التفاصيل المهمة حول المتجر وبدايته، وكيف يمكنك تنزيل المتجر أو سواءً تحديثه. مع مميزاته وعيوبه. ببساطة كل ما يخص متجر التطبيقات والألعاب سيكون متاحًا في هذا المقال.

 

كيفية تحديث متجر غوغل بلاي:

قبل أن تقوم بتحديث التطبيق أنت بحاجة إلى معرفة التفاصيل المهمة حوله. كما أننا زودنا المقالة برابط للتحديث المباشر يمكنك الإطلاع عليه في الأٍفل.

مع ذلك، يمكنك أن تضمن عند تنزيلك المتجر الرسمي لغوغل:

  • الأمان: لن تكون معلوماتك معرضة للخطر سواءً على الصعيد الشخصي أو حتى بيانات العمل. كما يمكنك أن تحافظ على أمان جهازك من الفايروسات والقرصنة. لأن غوغل بحد ذاتها تقوم بإضافة البرنامج كبرنامج أساسي مع الجهاز الجديد الذي تقوم بشراءه أنت.. وهكذا لن تحتاج إلى تنزيله من مصادر خارجية.
  • الخصوصية: خصوصيتك ستكون محفوظة بشكلٍ كامل مع متجر غوغل بلاي لأنه لا يقوم بحفظ أيّ معلومات شخصية أو حساسة لديه في النظام. وسواءً قمت بالبحث عن أي أمر فلن يكون بإمكان أي شخص أن يتجسس عليك ولا أن يعرف ما هو البحث الذي تقوم به.
  • لا قيود: يمكنك تنزيل عدد التطبيقات التي تريدها، دون فرض قيود على الوقت أو على الكمية أو حتى على التطبيقات. وهذه الميزة مميزة في التطبيق.

 

متى احتاج إلى تنزيل التطبيق؟

كما أسلفنا سابقًا أن موضوع تحديث المتجر يعتبر من أهم الأشياء التي يطلبها المستخدمون، لكن البقية لا يعرفون متى يحتاجون إلى تحديث التطبيق فحسب إلى أحدث نسخة. ومتى هم بحاجة إلى تنزيل التطبيق من بداية الأمر.

لذا، فنحن سنخبركم هنا ما هو الشيء المطلوب والذي تحتاجونه ليعمل لديكم المتجر..

في بداية الأمر أنت بحاجة إلى الدخول إلى قسم التطبيقات لديك، والذي يكون مكانه في الإعدادات العامة، ومن ثم الانتقال إلى اعدادات التطبيقات.

في قسم ” إدارة التطبيقات” يمكنك البحث عن GOOGLE PLAY ضمن التطبيقات المتوفرة.. وستكون هناك أمام خيارين:

الأول: بحثت عن متجر غوغل بلاي لكنك لم تجده ضمن التطبيقات المثبتة على جهازك. فهنا أنت بحاجة إلى تنزيل المتجر كاملًا ولا تستفاد شيء من التحديث. لأنه ببساطة لن يكون هناك متجر لتحدثه!

 

الثاني: بحثت عن المتجر ووجدته ضمن خيارات البحث.

بعدها تقوم بالضغط على اسم المتجر لتنتقل إلى صفحته الرئيسية: وهنا في الأسفل ستجد خيارين أيضًا، (إلى جانب زر إلغاء التثبيت) وهما:

1- إيقاف إجباري: وهذا يعني أن التطبيق يعمل لديك ومحدث وجاهز للاستخدام. ومشكلة أنه لا يعمل تكون عادةً من الانترنت المستخدم فهو لا يناسب الاتصال أو حتى غير مستقر. قم بتغيير منفذ الانترنت وستنحل مشكلة عدم تنزيل التطبيقات بسهولة.

 

2- تشغيل: إذا ظهر لديك هذا الخيار فتأكد من أن التطبيق موجود لكنه لا يعمل، وهنا أنت بحاجة إلى الضغط على زر التشغيل هذا. وبعدها توجه إلى المتجر وجرّب تنزيل تطبيق ما، في حال نجح الأمر فالتطبيق جاهز للاستعمال.

أما في حال قمت بالضغط على زر التشغيل وبقيت المشكلة لديك فأنت هنا غالبًا بحاجة إلى تحديث المتجر ليتماشى مع نسخة الأندرويد المحدثة لديك.

في بعض الأحيان بعد تحديث نسخة الأندرويد في جهازك التي تتم بشكلٍ دوري وعلى الرغم من أن متجر GOOGLE PLAY مرتبط بها فلا يتحدث معها. وهنا يتوقف المتجر عن عمله المعتاد.

 

أصل المتجر من بدايته إلى يومنا هذا:

وهنا سنتحدث عن بدء نشأة المتجر، في بداية عام 2008 قررت غوغل أن تنشأ نسخة ابتدائية من متجرها الخاص بنشر التطبيقات وتنزيلها وذلك بعدما دعمت أجهزتها بنظام الأندرويد. وقامت بتسمية المتجر أنذاك باسم “غوغل ماركت” كانت واجهة التطبيق فيه معتمدة على بعض التصاميم البسيطة جدًا الخالية من الاحتراف. مع تعقيدات في العمل، حينها كانت نسبة الأشخاص الذين يملكون أجهزة أندرويد بسيطة جدًا ولا تساوي الكمية نفسها عندما قامت الشركة بإحداث المتجر.

لكن مع التحديث الجديد الذي هو نفسه مظهر التطبيق اليوم نلاحظ السلاسة والبساطة في التعامل مع التصنيفات التي تساعد المستخدم في العثور على طلبه بأسرع وقت ممكن.

 

تنزيل أحدث نسخة من متجر غوغل بلاي:

في حال كان التطبيق غير متوفر لديك فأنت بحاجة إلى تنزيله، إليك الخطوات التفصيلية لتنزيل متجر غوغل بلاي على الكمبيوتر كما يجب أن تكون:

1- توجه إلى محرك البحث “غوغل:

لقطة الشاشة 2023 01 03 215847 - تحديث متجر غوغل بلاي- المتجر الخاص بالتطبيقات والألعاب (نسخة 2023)

2- ابحث عن “أحدث نسخة من متجر غوغل بلاي”

لقطة الشاشة 2023 01 03 220228 - تحديث متجر غوغل بلاي- المتجر الخاص بالتطبيقات والألعاب (نسخة 2023)

 

3- سيظهر لديك المتجر نفسه في أول خيار للبحث، يمكنك أن تضغط عليه. وإذا أردت أن تقوم بتنزيل التطبيقات بدون تثبيته على الكمبيوتر فهذا متاح. أما في حال رغبتك في تنزيل متجر غوغل بلاي على الكمبيوتر: فاتبع الخطوات السابقة نفسها مع خيار إنشاء اختصار على سطح المكتب. ليظهر لك المتجر على سطح مكتبك ببساطة.

لقطة الشاشة 2023 01 03 220418 - تحديث متجر غوغل بلاي- المتجر الخاص بالتطبيقات والألعاب (نسخة 2023)

 

أما في حال رغبتك في تنزيل متجر غوغل بلاي بدون حساب جيميل:

1 اتبع الخطوات السابقة في البحث.

2- لا ينبغي أن تكون مسجل حسابك على الكمبيوتر. فقط ادخل عليه بدون حساب وقم بتنزيل التطبيق أو اللعبة التي تريدها.

لكن في حال وجود حساب سيكون الأمر أسهل لأنه سيحفظ نتائج البحث خاصتك لتعود إليها مجددًا أو ليقوم بإضافة تفضيلات لتقوم بتنزيلها في المرات القادمة.

ملاحظة: هذا الأمر متاح عبر الكمبيوتر.

 

مميزات متجر غوغل بلاي:

من ناحيةٍ أخرى، قبل تحديث المتجر لديك من المهم أن يكون لديك خلفية عن المتجر بحد ذاته، وما هي إيجابيات أو مميزات المتجر إضافةً إلى العيوب. في هذه الفقرة سنتحدث عن مميزات غوغل بلاي وهي التي جعلته الخيار رقم واحد بالنسبة لمستخدمي هواتف الأندرويد.

لأخذ العلم أن جميع الهواتف المحمولة من ماركات وبراندات تعمل باستخدام نظام الأندرويد عدا آبل التي تعمل باستخدام نظام IOS وهواوي التي تعمل بواسطة نظامها الخاص والذي يدعى HARMONYOS.

وهنا يمكننا أن نلخص الأجهزة التي تعمل بواسطة نظام التشغيل الأندرويد على أنها:

  • سامسونج.
  • شاومي\ ريدمي.
  • إنفنكس.
  • SONY
  • TECHNO

 

إضافة إلى المميزات التي ذكرناها سابقًا من الأمان والخصوصية ولا وجود للقيود، فيمكننا أن نضيف إليها:

  • مجاني: لن تحتاج إلى أيّ اشتراك لتستفاد من خدمات google play وهذا بحد ذاته يعتبر ميزة رائعة. لأن متجر غوغل بلاي هو تطبيق في النهاية وكما نعلم أن هناك نسبة كبيرة من التطبيقات التي تعمل بنظام الاشتراك الشهرية أو بنظام الإعلانات الكثيرة مقابل الاستخدام المجاني. فمن هذه الناحية يمكنك أن تضمن أن غوغل بلاي مجاني بالكامل وبدون إعلانات منبثقة.
  • عدد ضخم من التطبيقات: المتجر يضم آلاف التطبيقات التي يمكنك الاستفادة منها وتنزيلها لديك سواء المفيد للعمل أو للدراسة أو حتى للترفيه والتسلية في أوقات الفراغ. من المستحيل أن تحتاج إلى تطبيق يعمل بنظام الأندرويد ولا تجده في المتجر.
  • تنظيم وسلاسة: مع كلِّ تحديث تقوم به غوغل على المتجر تحاول تخفيف التعقيدات فيه. ليكون شعارها الدائم “لا تعقيدات” وبذلك تضمن أن تكون سلسلة المتجر بسيطة وسهلة الاستخدام سواءً للتقنيين أو للأشخاص العاديين وحتى للأطفال.
  • لا وجود للمحتوى الغير مرغوب به: تسعى غوغل في متجرها أن تلغي أساليب العنف أو الإساءة بحق المستخدمين أو الأديان وعدم التطرق إلى المواضيع الحساسة في المجتمعات. وبذلك تخلص نفسها من الدخول في دوامة المحتوى المسيء. وفي حال وجدت أيّ نوع من المحتوى السابق فيمكنك أن تتواصل مع الدعم الفني في المتجر ليعمل على معالجة المشكلة.

 

الأقسام الرئيسية في متجر غوغل بلاي:

يسعى المتجر إلى أن يضم أهم الأقسام التي يحتاجها المستخدمون بغض النظر عن العمر أو الفئة، وفيه ستجد قسم ل:

  1. التطبيقات: ألاف التطبيقات للتعليم والدراسة، للعمل، في مختلف المجالات. مع كافة التحديثات الخاصة بكلِّ تطبيق، ويمكنك أن تعرف معلومات التطبيق الأساسية عن طريق الدخول إلى الصفحة الرئيسية عند تنزيل التطبيق.
  2. الألعاب: جميعها دون استثناء تجدها عبر متجر غوغل بلاي، مع حالتها في حال كانت مجانية أو مدفوعة.
  3. الكتب: هنا يمكنك البحث عن الكتاب واسم الكاتب، وستجد الخيارات متاحة أمامك لتختار منها المناسب.
  4. الأفلام: بكافة لغات العالم، يمكنك أن تبحث عن الفيلم الذي تريده لتقضي أفضل الأوقات وأمتعها مع عائلتك وأصدقائك.
  5. للأطفال: جميع ما يحتاجه الأطفال سيكون متوفر في قسمهم لعدم اختلاط تطبيقاتهم مع تطبيقات البالغين ولتنحصر ضمن فئة معينة.

 

عيوب متجر غوغل بلاي:

قبل تحديث متجر غوغل بلاي عليك أن تتعرف على عيوب المتجر، والتي على الرغم من أنها بسيطة وصغيرة، إلا أنها مهمة لبعض المستخدمين، وهي:

  1. خدمة تنزيل التطبيقات غير متاحة في بعض البلدان: هناك بعض البلدان التي تفرض قيود على المستخدمين وبذلك نلاحظ أن خدمة تنزيل التطبيقات لديها غير متاحة.
  2. يحتاج إلى شبكة مستقرة: سوف لن تستطيع أن تحمل التطبيقات التي تريدها في حال كانت الشبكة غير مستقرة في مكان تواجدك. كما أنه لتضمن أن يتحمل التطبيق إلى جهازك بسهولة فأنت بحاجة إلى نت سريع سواءً WIFI أو حتى بيانات الهاتف الجوال.

فعليًا لا تعتبر هذه العيوب كبيرة لأنها لا تؤثر على كافة المستخدمين، فإذا تمت معالجة هذه الأمور فسيكون الأمر أسهل.

 

تنزيل أحدث نسخة من متجر التطبيقات والألعاب:

يمكنك أن تتبع الخطوات الواردة في مركز المساعدة الرسمي التابع للمتجر لتحصل على نسخة التحديث الذي تريدها والتي تتوافق مع الجهاز الذي تريده..

تحديث المتجر من هنا: اضغط هنا.

تحديث متجر غوغل بلاي لم يعد صعبًا بعد الآن.

 

بعض الأسئلة الشائعة:

 

  • المشاكل التي قد تحصل معي في حال عدم وجود غوغل بلاي لدي؟

أنت بحاجة إلى تنزيل التطبيقات باستمرار. وإذا لم يكن لديك حاجة للتطبيقات فلا شك ستحتاج في يومٍ ما أن تستخدم أحد أقسام المتجر الرئيسية الأربعة. وفي حال قمت بالبحث عن التطبيق الذي تريده على محرك البحث فستجد الكثير من الخيارات. التي يكون معظمها غير آمن بجهازك أو حتى مخالف لقوانين بلدك مثل التكريك.

وبذلك تأتي ضرورة وجود متجر غوغل بلاي لديك لتحافظ على بياناتك وخصوصياتك. وألا ينضر جهازك

 

  • هل يمكنني إلغاء تثبيت التطبيقات من متجر غوغل بلاي؟

في حال كان المتجر مثبت لديك، فقم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية، و:

-اضغط على النقاط الثلاثة في الأعلى اليميني.

-اضغط على خيار “تطبيقاتي”

-ابحث عن التطبيق الذي تريد إلغاءه، ومن ثم اصغط عليه لتظهر لك القائمة الرئيسية الخاصة بالتطبيق.

-قم بإلغاء التثبيت من الزر الموجود في أسفل الشاشة.

 

  • كيف يمكنني تنزيل Google PLAY؟

عن طريق قراءة المقالة من أولها.. لتتعرف على كافة التفاصيل من أجل تنزيل المتجر.

 

  • كم سيكلفك تنزيل Google PLAY؟

التطبيق مجاني بالكامل، ولا تحتاج إلى اشتراكات للعمل عليه.

 

  • كيف يتم تحديث جوجل بلاي؟

اتبع الرابط في الفقرة السابقة لتتعرف على الخطوات التفصيلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *