عين الخبر

تحذير فيروس جديد يهلك البشرية

تحذير فيروس جديد يهلك البشرية، حيث أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، أنه من المؤكد بيولوجيًا أن فيروسًا جديدًا سيظهر في المستقبل ، لن تتمكن البشرية من احتوائه.

وقال جيبريسوس خلال اجتماع مع وزراء المالية والصحة في الدول الأعضاء في مجموعة العشرين في روما يوم الجمعة “أنا مقتنع بأنه عندما تم التخطيط لهذا الاجتماع ، كنا نأمل جميعًا أن ينتهي الوباء ، لكنه لم ينته بعد”. . بسبب طفرة الدلتا ، عادت الإصابات والوفيات للارتفاع على مستوى العالم ، بما في ذلك في العديد من بلدانكم ، وفقًا لروسيا اليوم.

شاهد أيضاً: وزارة الداخلية تعلن تخفيف إجراءات كورونا الاحترازية

وأضاف أنه على الرغم من أن اللقاحات تنقذ الأرواح ، إلا أنها لا توقف انتقال الفيروس ، وبالتالي يجب على كل دولة الاستمرار في استخدام جميع الأدوات ، بما في ذلك الرعاية الصحية والإجراءات الاجتماعية مع الاختبارات والعلاج واللقاحات.

كما أعلن البروفيسور وانج لينفا ، من جامعة Duke-NU الطبية الأمريكية-السنغافورية ، أن الفيروس التاجي يمكن أن يعود من البشر إلى الحيوانات حيث سيخضع لسلسلة من الطفرات.

شاهد أيضاً: معلومات عن مهام وظيفة مساعد المدير العام وسلم رواتبها

ثم سينتقل إلى البشر مرة أخرى على شكل فيروس كورونا الجديد Sars-CoV-3. صرح بذلك في الاجتماع الوزاري للصحة لرابطة دول جنوب شرق آسيا.

وقالت صحيفة ستريتس تايمز إن البروفيسور يرى أن العالم مهدد بوباء جديد.

وذكّر المجتمع العلمي بأن الخفافيش لديها نظام مناعي فريد يسمح للفيروسات بالتكاثر والتحول في جسم الحيوان مع منع تطور المرض.

وأضاف الأستاذ تحذير فيروس يهلك البشرية لكون العالم شهد حالات انتقال للفيروس من إنسان إلى حيوان ، وتم تسجيل هذه الحالات أكثر من مرة أثناء تفشي فيروس كورونا ، بما في ذلك إصابة الحيوانات الأليفة من أصحابها.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *