عين الثقافة العامة

دراسة أمريكية بعض مرضى كورونا يصابون بالسكري

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دراسة أمريكية بعض مرضى كورونا يصابون بالسكري، حيث أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن بعض مرضى كورونا قد يصابون بمرض السكري “بشكل مؤقت” بسبب الإجهاد الحاد للعدوى الفيروسية ، وقد يعودون إلى مستويات السكر في الدم الطبيعية بعد وقت قصير من خروجهم من المستشفى.

وقد يكون “شكلًا مؤقتًا” من مرض السكري تم تشخيصه بـ COVID-19 أثناء الاستشفاء ، نظرًا لارتباط مرض السكري بالإجهاد الحاد للعدوى الفيروسية ، وفقًا للدراسة التي أجراها مستشفى ماساتشوستس العام في أمريكا ، ونشرت في أحدث عدد من مجلة “السكري ومضاعفاته”.

تم الإبلاغ عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكري الذي تم تشخيصه حديثًا في المستشفيات بسبب COVID-19 في جميع أنحاء العالم ، ومع ذلك ، لم يكن من الواضح ما إذا كانت هذه الظاهرة تمثل مرض السكري الجديد حقًا أو غير المشخص من قبل. الأمر الذي يثير تساؤلات حول سبب ارتفاع نسبة السكر في الدم وما إذا كان مستوى السكر في الدم لدى المرضى يتحسن بعد الشفاء من الإصابة بعدوى كورونا.

بدلاً من التسبب مباشرة في مرض السكري ، قد يدفع COVID-19 مرضى السكري الموجود مسبقًا ولكن غير المشخص إلى الذهاب إلى الطبيب لأول مرة ، حيث يمكن تشخيص اضطراب نسبة السكر في الدم سريريًا.

وأظهرت الدراسة أن هؤلاء الأفراد لديهم علامات التهاب أعلى وأكثر – مما تطلب الدخول إلى وحدات العناية المركزة بالمستشفى – مقارنة بمرضى كورونا المصابين بداء السكري الموجود مسبقًا ، وعلى عكس مرضى السكري غير المشخصين ، وجد الباحثون مجموعة مصابة بداء السكري مؤقتًا.

كما تقول سارة كرومر ، الباحثة في قسم الطب والغدد الصماء والسكري والتمثيل الغذائي في مستشفى ماساتشوستس العام: “يشير هذا إلى أن مرض السكري الذي تم تشخيصه حديثًا قد يكون حالة مؤقتة مرتبطة بالإجهاد الحاد لعدوى COVID-19”. المؤلف الرئيسي. الحجة السريرية الرئيسية القائلة بأن تشخيص مرض السكري حديثًا من المحتمل أن يكون بسبب مقاومة الأنسولين (مما يعني أن الخلايا غير قادرة على امتصاص السكر في الدم بشكل صحيح استجابة للأنسولين) ، مما يؤدي إلى تراكم الجلوكوز في الدم أكثر من المعتاد ، بدلاً من نقصه تسبب الأنسولين في إصابة مباشرة ودائمة لخلايا بيتا التي تصنع الأنسولين “.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *