fbpx
عين الخبر

طريقة الغاء عقد الشقة مع وجود مبالغ على عداد الكهرباء

طريقة الغاء عقد الشقة مع وجود مبالغ على عداد الكهرباء، فعقد الإيجار شريعة المتعاقدين التي تسمح لطرفي العقد -المؤجِّر والمُستَأجِر- الالتزامَ بالعقد أو إلغاء وفسخ العقد، ولذلك يجب التزام ووفاء طرفي العقد بكافة الشّروط التي أُبرم العقد لأجلها، ولكن ما هي هذه الشّروط التي يتم تحديدها في عقد الايجارعقد الايجار؟ كي تعرفوا الإجابة النموذجية تابعوا قراءة المقال أدناه.

شاهد أيضاً تعرف على الإجراء المتبع حال رفض أحد أطراف العقد توثيقه

قانون الإيجار في المملكة

يُعرف الإيجارالإيجار قانونيًا بأنَّه تمليك منفعة معلومة بمقابل معلوم لمدَّة معينة، ويلزم هذا العقد المؤجِّر بتمكين نفعِ المُستأجر من الانتفاع بالمأجور، حيث يتم عقد الإيجار اعتمادًا على طرفين؛ إذ يُسمّى الطرف الأول بالمؤجر، والطرف الآخر هو المستأجر، ويتعين أن تكون إرادتهما صحيحة خالية من أيّ عيوب، مع ضرورة أنْ تتوفَّر لديهما أهلية التأجير والاستئجار، وفي هذا الشأن أقرّت المملكة نظام الإيجار الذي تمّ تحديده وفق متخصصين للحدّ من التلاعب بأسعار تأجير العقارات، وإعادة ترتيب العلاقة بين المالك والمستأجر.

شاهد أيضاً هل يحق للمؤجر إلغاء التجديد التلقائي للعقد ورفع القيمة الإيجارية

طريقة الغاء عقد الشقة مع وجود مبالغ على عداد الكهرباء

أكدت شبكة “إيجار” التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، أنه يمكن إلغاء عقد الإيجار بموافقة الطرفين، حتى مع وجود مبلغ على عداد الكهرباء.

وأشارت الشبكة إلى أنه لا يحق للمؤجر التعديل على مبلغ الإيجار خلال فترة سريان العقد، وفي حال انتهاء العقد يحق للمؤجر رفع قيمة الإيجار بالعقد الجديد، على أن يتم توثيقه من قبل المؤجر والمستأجر.

وجاء تأكيد الشبكة، ردًا على استفسار من أحد الأشخاص حول إمكانية إلغاء عقد الشقة مع وجود مبالغ مستحقة على عداد الكهرباء.

وإلى هنا قدمنا لكم طريقة الغاء عقد الشقة مع وجود مبالغ على عداد الكهرباء، كما تعرفنا على قانون الإيجار في المملكة.

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،