عين الخبر

كم مخالفة عدم وجود تامين سار للمركبة في السعودية

كم مخالفة عدم وجود تامين سار للمركبة في السعودية والتي أعلنت عنها الإدارة العامة للمرور في المملكة مع توضيح الآلية المتبعة لرصد هذه المخالفة،. لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بذكر معلومات حول المخالفات المرورية وكم مخالفة عدم وجود تامين سار للمركبة في السعودية وكيفية رصد هذه المخالفة بالإضافة إلى توضيح لائحة المخالفات المرورية في السعودية pdf.

المخالفات المرورية

حددت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية المخالفات المرورية التي يتم يتم اتخاذها بحق المخالفين لقانون السير في المملكة والتي تهدف إلى ضمان سلامة المواطنين في المملكة وكذلك ضمان حسن سير المركبات في شوارع المملكة بما يضمن تجنب حدوث الإزدحامات المرورية.

كم مخالفة عدم وجود تامين سار للمركبة في السعودية

إن مُخالفة عدم وجُود تاميْن سار للمركبة في السعودية يتراوح بين 100 ريال سعودي وحتى 150 ريال سعودي وذلك بحسب ما تم الإعلان عنه من قبل الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية، كما أعلنت إدارة المرور استكمال عملية أتمتة رصد هذه المخالفة بشكل إلكتروني اعتبارًا من الأول من شهر تشرين الأول اكتوبر من العام 2023 ميلادي حيث سيتم الرصد الآلي لهذه المخالفة سيكون للمركبات على الطريق بشكل مباشر.

ما هي آلية رصد مخالفة عدم وجود تامين سار للمركبة في السعودية

يتم رصد مخالفة عدَم وجُود تامِين سار للمركبة في السعودية من خلال الآلية التالية:

  • في حالة رصد مركبة تسير بسرعة زائدة في شوارع المملكة من خلال كاميرات الرصد الآلي يتم البحث في سجلات هذه المركبة هل لديها تامين سار بشكل إلكتروني، ففي حال عدم وجود تامين سار يتم رصد مخالفة عدم وجود تامين مع مخالفة سرعة.
  • في حالة تم رصد نفس هذه المركبة بمخالفة سرعة زائدة مرة أخرى؛ فإن النظام هنا لا يرصد مخالفة عدم وجود تأمين سار بل يتم الانتظار عشرة أيام من تاريخ المخالفة الأولى ليتم عندها تحرير مخالفة عدم وجود تامين مرة أخرى.

لائحة المخالفات المرورية في السعودية pdf

حددت الإدارة العام للمرور في المملكة العربية السعودية لائحة المخالفات المرورية على أراضي المملكة، ويمكن تحميل هذه اللائحة التي تتضمن كافة المخالفات المرورية في المملكة بصيغة pdf من خلال الرابط “من هنا” حيث يمكن من خلال هذه اللائحة الإطلاع على كافة المخالفات المرورية مع غرامة كل مخالفة من هذه المخالفات.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *