عين الثقافة العامة

ما هي ثاني اكبر مدن فرنسا ومن أكبر المدن الفرنسية؟

ما هي ثاني اكبر مدن فرنسا ومن أكبر المدن الفرنسية؟ ثاني أكبر مدينة في فرنسا هي مدينة مرسيليا (Marseille)،

وتقع على الساحل الجنوبي لفرنسا على البحر الأبيض المتوسط. ومن بين أكبر المدن الفرنسية

بالإضافة إلى باريس ومرسيليا، توجد مدن أخرى مثل ليون (Lyon) وتولوز (Toulouse) ونيس (Nice)

ونانت (Nantes) وستراسبورغ (Strasbourg) وبوردو (Bordeaux) وليل (Lille) ورين (Rennes) وغيرها.

مرسيليا ثاني أكبر مدن فرنسا

نعم، صحيح. مرسيليا هي ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد باريس، وتقع على الساحل الجنوبي لفرنسا على البحر الأبيض المتوسط.

مارسيليا

مرسيليا (بالفرنسية: Marseille) هي ثاني أكبر مدن فرنسا، تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لفرنسا على البحر الأبيض المتوسط. تتميز المدينة بتاريخها الغني وتنوعها الثقافي والتراثي ويوجد بها العديد من المعالم السياحية وأماكن الترفيه مثل:

  • متحف مرسيليا التاريخي (Museum of Marseille History)
  • قلعة إيف (Château d’If)
  • كاتدرائية لا ماجور (Cathédrale La Major)
  • متحف حضارات أوروبا والبحر الأبيض المتوسط (Museum of European and Mediterranean Civilizations)
  • حديقة بوردلو (Borély Park)
  • متحف الفن الإفريقي والمحيط الهادئ (Musée d’Arts Africains, Océaniens et Amérindiens)
  • متحف الطبيعة (Muséum d’Histoire Naturelle de Marseille)
  • متحف الفن الحديث (Musée d’Art Contemporain)
  • مرسيليا القديمة (Le Panier)
  • مرسيليا بورت (Vieux-Port)
  • جزيرة فريو (Île Frioul)
  • بحيرة فوكسي (Lac de Vaucluse)

كما تتميز المدينة بوجود العديد من الشواطئ والمطاعم والأسواق التي تجعلها وجهة سياحية مميزة في جنوب فرنسا.

اين تقع مرسيليا في فرنسا

مدينة مرسيليا تقع في جنوب فرنسا على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وتعد ثاني أكبر مدينة في فرنسا بعد العاصمة باريس.

كم تبعد مرسيليا عن باريس

تبعد مدينة مرسيليا عن العاصمة باريس حوالي 775 كيلومتراً جنوب فرنسا، ويمكن الوصول إليها بالطائرة أو القطار أو السيارة أو الحافلة. يستغرق الوصول إلى مرسيليا بالقطار المباشر من باريس حوالي 3 ساعات ونصف الساعة تقريباً.

متحف حضارات أوروبا ودول المتوسط

يوجد متحف حضارات أوروبا والبحر المتوسط في مدينة مرسيليا بفرنسا، والذي يعرض تاريخ الحضارات الأوروبية والمتوسطية من العصور القديمة وحتى الوقت الحاضر. يضم المتحف مجموعة كبيرة من الآثار الأثرية والتحف الفنية والأعمال الحرفية التي تم جمعها من مختلف أنحاء البحر المتوسط، بالإضافة إلى معارض مؤقتة تستضيفها المتحف بشكل دوري. يعد هذا المتحف من أهم المعالم السياحية في مدينة مرسيليا.

كاتدرائية نوترادم دي لا غارد

لا يوجد كاتدرائية بالاسم المذكور “نوترادم دي لا غارد”، ولكن هناك كاتدرائية شهيرة في جنوب فرنسا تسمى “كاتدرائية نوتردام دو غارد” (Cathédrale Notre-Dame-de-Garde)، وهي واحدة من أشهر معالم مدينة مرسيليا. تقع الكاتدرائية على تلة عالية تطل على المدينة وتقدم إطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط، وهي تشتهر بمئذنتها الضخمة التي تزن حوالي 23 طناً ويمكن رؤيتها من معظم أنحاء المدينة. تعتبر الكاتدرائية مكاناً مقدساً للمسيحيين ويأتون إليها الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

قلعة شاتو دي إيف ميناء فوكس القديم

لا يوجد قلعة بالاسم المذكور “شاتو دي إيف”، ولكن هناك قلعة شهيرة في فرنسا تسمى “شاتو دي إيف” (Château d’If) وتقع في ميناء فوكس القديم بالقرب من مدينة مرسيليا. تعد هذه القلعة واحدة من أهم المعالم السياحية في المنطقة، وقد بنيت في القرن السادس عشر كسجن للسجناء السياسيين، واشتهرت بأنها مكان احتجاز الشخصية الأدبية الشهيرة إدموند دانتي في روايته الشهيرة “الحقيقة المرة”. يمكن للسياح القدوم إلى القلعة والتجول في أروقتها والتعرف على تاريخها الغني، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة للبحر المتوسط من القلعة.

متحف مرسيليا التاريخي

يعد متحف مرسيليا التاريخي (Musee d’Histoire de Marseille) أحد أكثر متاحف مدينة مرسيليا شهرة وأهميّة. يقع المتحف في المركز التاريخي للمدينة ويحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والتاريخية التي تحكي قصة مدينة مرسيليا منذ العصور القديمة حتى اليوم. تم افتتاح المتحف في عام 1983 ويحتوي على مجموعات متعددة من القطع الأثرية، بما في ذلك الآثار الرومانية والمجموعات الأثرية الفرعونية، وتراث الحضارات العربية والبيزنطية والصليبية والأوروبية.

تتوزع مجموعات المتحف على ثلاثة طوابق، وتتضمن أيضًا عروضًا متعددة تستكشف تاريخ مرسيليا من خلال معارض ومقاطع فيديو وعروض توضيحية. يتم تحديث معروضات المتحف بانتظام ويقدم المتحف أيضًا مجموعة من الأنشطة التعليمية وورش العمل للزوار. يعتبر متحف مرسيليا التاريخي وجهة ثقافية مهمة في فرنسا ويستقبل الآلاف من الزوار كل عام.

افضل فنادق مرسيليا

توجد العديد من الفنادق المميزة في مرسيليا، وفيما يلي بعض الاقتراحات:

1- فندق إنتركونتيننتال مرسيليا – فندق فاخر خمس نجوم يطل على الميناء القديم في مرسيليا.

2- فندق راديسون بلو مرسيليا – فندق يقع بالقرب من محطة القطار ومرفأ العبارات ويوفر إطلالات رائعة على الميناء.

3- فندق إيبيس مارسيليا بوت دوفيه – فندق يتميز بموقع مثالي في قلب مدينة مرسيليا وقريب من العديد من المزارات السياحية.

4- فندق جراند تولون – فندق يقع في منطقة لو بانيير ويوفر غرفاً فسيحة ومطاعم ومسابح خارجية ومرافق صحية.

5- فندق كانتري يارد & سبا – فندق فاخر يقع في منطقة كالانك في ضواحي مرسيليا ويتميز بمناظر طبيعية خلابة ومرافق صحية فاخرة.

هذه بعض الفنادق المميزة في مرسيليا، ويمكن العثور على المزيد من الخيارات بالبحث على الإنترنت أو عن طريق وكالات السفر.

أماكن الترفيه في مرسيليا ثاني اكبر مدن فرنسا

تعتبر مرسيليا من أهم المدن السياحية في فرنسا، وتضم العديد من الأماكن الممتعة للترفيه، من بينها:

1- فيلا ميديتيراني: وهي عبارة عن مجمع يضم العديد من المطاعم والمتاجر والمراكز التجارية، ويقع على الواجهة البحرية للمدينة.

2- الحي القديم: وهو المكان الذي يجتمع فيه ما بين الحضارة الفرنسية والتاريخ العريق للمدينة، حيث يضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الفرنسية التقليدية.

3- متحف الفن الحديث في مرسيليا: وهو المكان المثالي لمحبي الفن الحديث والمعاصر، حيث يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الرائعة.

4- حديقة بورديل: وهي حديقة ضخمة تتوسط المدينة، وتضم العديد من المسارات الخضراء والأماكن المفتوحة للجلوس والاسترخاء.

5- متنزه كالانك: وهو متنزه ضخم يضم العديد من المسارات الخضراء والمسابح والمطاعم، ويعد المكان المثالي للترفيه والاستمتاع بالأجواء المشمسة.

6- مرسى فوكس القديم: وهو مرفأ لليخوت والقوارب، ويضم العديد من المطاعم والمقاهي، ويعد المكان المثالي لقضاء الوقت في جو من الأناقة والرفاهية.

7- شاطئ بلو بونيت: وهو شاطئ خلاب يقع في ضواحي مرسيليا، ويضم العديد من المقاهي والمطاعم والمرافق السياحية، ويمكن الاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج فيه.

شارع باراديس

شارع باراديس هو واحد من أشهر شوارع مدينة نيس الفرنسية، ويعتبر واحداً من أهم المعالم السياحية في المدينة. يمتد الشارع لمسافة حوالي كيلومتر واحد ويضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والفنادق. يشتهر شارع باراديس بأنه منطقة تسوق رئيسية في نيس ويمتاز بوجود متاجر الأزياء الراقية والماركات العالمية، إضافة إلى المتاجر العصرية والمحلات المتخصصة في بيع المنتجات التقليدية والهدايا التذكارية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشارع على العديد من المعالم السياحية الرائعة، مثل فندق نيس كوت دازور الشهير وكنيسة نوتردام، إلى جانب تصميمه الجذاب والملون والذي يجعل منه واحداً من أهم معالم المدينة.

يمكنك قرآه التالي:

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *