عين الثقافة العامة

موعد اجازة القطاع الخاص لعيد الفطر 2022

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد اجازة القطاع الخاص لعيد الفطر 2022، يطرح هذا السؤال لدى العديد من الموظفين والموظفات العاملين في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية ، وذلك لمعرفة الموعد المقرر لإجازتهم بمناسبة عيد الفطر ، وهو أحد الإجازات التي الأمة الإسلامية الإسلامية تحتفل كل عام بعد انتهاء شهر رمضان المبارك.

أي يوم عيد الفطر 2022

عيد الفطر من الأعياد الإسلاميّة التي يحتفي بها جُموع المُسلمين في مشارق الأرض ومغاربها كلّ عام، ويتحدد موعده في اليوم الأول من شهر شوال من كلّ عام هجريّ، ويشهد هذا اليوم إفطار المُسلمين مُحتفلين بإتمامهم لعبادة وفريضة الصوم في شهر رمضان المُبارك، وجاء أول احتفال للمسلمين في هذا العيد في السنة الثانية للهجرة؛ وذلك بعدما صاموا أول رمضان في حياتهم، ويُرافق هذا العيد العديد من أجواء الفرح والبهجة بهذه المناسبة التي تقترن مع ركن الصوم، وفي عامنا الحالي 2022 تُشير العديد من الحسابات الفلكيّة والتقويم الهجريّ إنّ موعد عيد الفطر سيكون بإذن الله تعالى يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو 2022م، وذلك باعتبار أنّ يوم الأحد الموافق 1 مايو المُتمم لشهر رمضان 1443هـ، ويستمر العيد لمدة ثلاثة أيام متواصلة طيلة الاثنين والثلاثاء والأربعاء، وتستمر أجواء العيد والاحتفال بها حتّى تاريخ آخر يوم عيد لهذا العام 2022م في تاريخ 4 مايو 2022م.

متى اجازة القطاع الخاص لعيد الفطر

يمنح الموظفون والموظفات العاملون في القطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك. حددت المملكة العربية السعودية إجازة عيد الفطر لموظفي هذا القطاع ، والتي من المقرر أن تبدأ في اليوم التالي في التاسع والعشرين من رمضان 1443 هـ. أي: مع نهاية شهر رمضان ، ترك الصيام ، وبداية أول أيام شهر شوال. وعليه تحدد الإجازة اعتباراً من يوم الأحد 30 / رمضان / 1443 هـ ، والموعد المقابل ليوم 1 مايو 2022 م ، وتستمر هذه الإجازة حتى يوم الأربعاء 3 / شوال / 1443 هـ الموافق 4 مايو / 2022 م. .

كم يوم إجازة عيد الفطر القطاع الخاص

وتجدر الإشارة هنا إلى أن القطاع الخاص يمنح موظفيه إجازة بمناسبة عيد الفطر يحدد عدد أيامها بأربعة أيام متتالية. وذلك وفق ما ورد في المادة الرابعة والعشرين من قانون العمل. يُمنح الموظفون أربعة أيام إجازة في نهاية شهر رمضان ، وتستمر حتى نهاية أيام العيد ، ليتمكن الموظفون من أخذ استراحة وقضاء أجواء العطلة في حُصر عائلاتهم وعائلاتهم.

متى موعد انتهاء إجازة عيد الفطر

تنتهي إجازة عيد الفطر الممنوحة للعاملين والعاملات في القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية في 7 مايو 2022 م. تشمل إجازة عيد الفطر في البلاد إجازة مدفوعة الأجر للموظفين. وتشمل الإجازة ثلاثة أيام عيد الفطر أو ما يعرف بالعيد الصغير لعام 2022 م. والتي تبدأ في 2 مايو 2022 م ، أول أيام عيد الفطر ، وتنتهي في 4 مايو 2022 م.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *