عين الثقافة العامة

موعد صرف تعويضات هدد جدة 1443

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد صرف تعويضات هدد جدة 1443، منذ أن أعلنت أمانة جدة عن بدء المشروع المهدد للأحياء العشوائية في مدينة جدة والتي لا تصلح للعيش وشكل المدينة الحضاري ومسألة التعويض ، فقد هددت جدة المصلحة المطلقة للعديد من المتضررين من هذا التهديد. في هذا المقال سنناقش التعويض الذي هدد جدة والموعد الرسمي المحدد للصرف.

تعويضات هدد جدة

يُعد مشروع المناطق العشوائية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية هو أحد المشاريع التنموية التطويرية التي أعلنت أمانة جدة عن التخطيط والتنفيذ لها بالتعاون مع الجهات العليا وذات الاختصاص بالمملكة، وذلك بهدف تطوير مدينة جدة من الناحية العمرانية السياحية وتوفير مساكن ملائمة لسكان هذه الأحياء، فمن خلال الإحصائيات تبين بأن هذه الأحياء غير آهلة للعيش الآدمي وغير متوفر فيها الخدمات التي تضمن عيش المواطنين بشكل مناسب، وعلى إثر ذلك قد عملت الجهات ذات العلاقة برسم الخطط المناسبة والتطوير للمدينة لأن تكون أحد أبرز الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة ككل وبالتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م، ووفقًا لما جاء من قبل أمانة جدة فإنه سيتم صرف تعويضات هدد جدة للمواطنين المتوافقين مع الشروط الموضحة والمستوفين للإجراءات اللازمة، حيث سيحصل المواطنين على مبالغ مالية تضمن لهم الحصول على مساكن مناسبة ومُوفرة للخدمات اللازمة لهم للعيش بأمن وسلام.

شروط تعويضات الأحياء العشوائية بجدة

لم يتم الإعلان عن شروط التعويض، ولكن قالت العديد من المصادر بأنه من أهم الشروط هو أن يكون المواطن قد تم إزاله منزله بشكل رسمي ويمتلك الوثائق التي تثبت ذلك، وكما أن هنالك العديد من الشروط التي يمكن التعرف عليها من خلال متابعة موقع أمانة جدة الرسمي “من هنا“.

طريقة تقديم طلب تعويض إزالة المناطق العشوائية في جدة

تنقسم إلى ثلاثة مراحل على النحو. التالي:

  • المرحلة الأولى: يجب تقديم الوثائق والصكوك الشرعية إلكترونيًا من خلال بوابة جدة الإلكترونية والرقمية، ويمكن الدخول إلى البوابة مباشرة “من هنا“، وكما يُمكن تقدي الطلب عبر زيارة مقر اللجنة بجدة ورقيًا.
  • المرحة الثانية: سيتم التدقيق من خلال لجنة متخصصة مخولة من قبل أمانة جدة، وذلك لكي يتم التأكد من سلامة الأوراق ومن جميع المستندات مع تقارير فنية للموقع.
  • المرحلة الثالثة: ستقوم لجنة مشكلة من قبل إمارة مكة وهيئة عقارات الدولة وأمانة جدة واثنين مقيمين معتمدين لتثمين المبنى المُزال، من ثم تحويل الأمر لهيئة العقارات والتي ستقوم بصرف التعويضات عبر هيئة عقارات الدولة وهي الجهة المتخصصة بصرف التعويضات للمتضررين من عملية الهدد

الأوراق المطلوبة للتقديم على تعويضات هدد جدة

  • يتوجب تقديم الهوية الوطنية لصاحب المنشأة.
  • يتوجب تقديم صورة من الوثيقة للمبنى.
  • يتوجب تقديم صورة واضحة للمبنى فوتوغرافية.
  • يتوجب تقديم صورة من فواتير الكهرباء.
  • يتوجب تقديم البيانات الخاصة بالمالك.
  • يتوجب تقديم صورة جوية للموقع.
  • يتوجب تقديم الرقم الخاص بالمبنى.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *