عين الخبر

موعد صرف حساب المواطن 1444 دفعة يوليو

متى موعد صرف حساب المواطن 1444 دفعة يوليو في المملكة العربية السعودية؟، يتصدر هذا التساؤل أحاديث المواطنين في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الكثيرون في معرفة تفاصيل أكثر حول دفعة حساب المواطن الجديدة، والتي جرت العادة بأن يتم صرفها وإيداع المبالغ المالية الخاصة بها في حسابات المواطنين في البنوك مع الأيام العشر الأولى في الشهر الميلادي.

المبادئ التوجيهية لتصميم برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية

ينبغي أن يوفر الحماية اللازمة لأصحاب الدخل المنخفض من التأثير المحتمل للإصلاحات.

  1. أن يكون الدعم نقداً بناءً على مستويات الاستهلاك الرشيد.
  2. أن يكون الدعم عادلاً لكل فئة ومتغيراً حسب حجم الأسرة.
  3. البدء بصرف الدعم للأسر قبل تطبيق أي إصلاحات هيكلية تمس المواطن.

أهداف برنامج حساب المواطن

  • تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية الناتجة عن المبادرات المختلفة على ذوي الدخل المنخفض والمحدود من بعض الإصلاحات الاقتصادية (كتصحيح أسعار منتجات الطاقة والمياه للمراحل القادمة وضريبة القيمة المضافة على جميع الأغذية والمشروبات).
  • رفع كفاءة الدعم الحكومي، وذلك من خلال تطوير نظام شامل يمكن من خلاله توجيه المنافع والدعم الحكومي المقدم للمواطنين. بدلاً من الدعم المباشر لمنتجات الطاقة، سيتم إعادة توزيع الدعم لمستحقيه.
  • تشجيع ترشيد الاستهلاك لمنتجات الطاقة والمياه.

شروط الأهلية حساب المواطن

قبل الحديث بشكل تفصيلي عن موعد صرف حساب المواطن 1444 دفعة يوليو، يجب في البداية أن نكشف بعض تفاصيل شروط الأهلية الخاصة باستحقاق صرف دفعات حساب المواطن، والتي يتم الإعلان عنها قبل بداية صرف كل دفعة جديدة من برنامج حساب المواطن.

وحددت السلطات السعودية أهم شروط حساب المواطن 1444 دفعة يوليو الجاري، وقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • أن يكون المستفيد من الحاملين للجنسية السعودية.
  • أن تتوافق حجم الدخل مع شروط الدخل المسموح بها في حساب المواطن.
  • أن لا يكون قد أقام خارج المملكة العربية السعودية على مدار الثلاثة شهور الماضية.
  • أن لا يكون المواطن يمتلك سجلاً تجارياً.

اقرأ أيضًا: رقم حساب المواطن المجاني

موعد صرف حساب المواطن

جرت العادة بأن يتم صرف دفعة حساب المواطن 1444 في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، وفي حالة كان هذا اليوم يوافق إجازة رسمية أو عطلة رسمية، فإن المسؤولين عن برنامج حساب المواطن يقومون بالإعلان عن موعد جديد يناسب كل الفئات المستفيدين من برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

أعاد حساب “خدمة المستفيدين” التابع لبرنامج حساب المواطن على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، التذكير بموعد صرف حساب المواطن وأفاد: يتم صرف الدعم بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو يوم قبله أو بعده في حال صادف عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف برنامج حساب المواطن أنه سيتم صرف الدعم للدورة الـ 68 (شهر يوليو) صدرت بتاريخ 15 يونيو الماضي، وللتحقق من الأهلية يمكن الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://eservices.ca.gov.sa/#/login

اقرأ أيضًا: من يحق له التسجيل في حساب المواطن حسب التعديلات الأخيرة

متى ينزل حساب المواطن

في الفترة الأخيرة، قد كثرت التساؤلات حول متى ينزل حساب المواطن الدفعة 68 لشهر يوليو، ولذا كان لا بد من وجود رد رسمي لتوضيح كافة التفاصيل والأمور أمام المواطنين المستفيدين من مبالغ حساب المواطن في المملكة العربية السعودية.

وكان برنامج حساب المواطن قد أعلن بشكل رسمي عبر حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن بداية إيداع المبالغ المالية للدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن سيكون يوم الإثنين بتاريخ 10 يوليو، لتبدأ بعدها عمليات صرف المستحقات المادية من مختلف البنوك المتعاقدة مع برنامج حساب المواطن من قبل كل المستفيدين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *