وزارة الحج والعمرة
رفعت وزارة الحج والعمرة الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف حاج ، مؤكدة على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الجهات المختصة. كما يمكن الحجز من خلال تطبيق "توكلنا" وتطبيق

وزارة الحج والعمرة تعلن رفع الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف معتمر يوميًّا

رفعت وزارة الحج والعمرة الطاقة الاستيعابية اليومية إلى 70 ألف حاج ، مؤكدة على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالتنسيق مع الجهات المختصة. كما يمكن الحجز من خلال تطبيق “توكلنا” وتطبيق “توكلنا” لأداء مناسك العمرة وأداء الصلاة داخل الحرم المكي.

من جانبه أكد مساعد الرئيس العام المكلف ووكيل الوزارة لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد المحيميد أن رفع الطاقة الاستيعابية إلى 70 ألف حاج يوميا مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية يجسد اهتمام القيادة الرشيدة. في حجاج الحرمين وخلق جو صحي لأداء شعائر عبادة آمنة.

شاهد أيضاً: معلومات عن وظيفة مراقب مساجد وراتبها

وقال: “نؤكد استعداد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بأجهزتها المختلفة لاستقبال ضيوف الرحمن من داخل المملكة وخارجها ، والاستعداد التام لتقديم نظام متكامل من الخدمات. ، وتسخير كافة إمكانيات أجهزة الرئاسة وإداراتها المختلفة واستعداداتها البشرية والتشغيلية بشكل دائم ، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تمكن الحاج والزائر من أداء مناسكهما بكل سهولة ويسر.

تهيئة جميع أروقة المسجد الحرام وصحن المطاف والساحات

شاهد أيضاً: الموارد البشرية تعلن عن وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية

وأضاف أن جميع أروقة المسجد الحرام والفناء والساحات كانت مهيأة وجاهزة قبل تدفق الحجاج ، مشيرا إلى جاهزية جميع القيادات الميدانية في المسجد الحرام ، وأنه سيتم متابعة أداء الخطط التشغيلية. تقييمها من قبل القادة لحظة بلحظة لتحقيق الأهداف وتوفير بيئة آمنة وسليمة تمكن الحجاج من أداء عبادتهم بكل سهولة. وسهولة.

استمرار وصول طلائع المعتمرين القادمين من خارج السعودية

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية ، استمرار وصول الحجاج الأوائل القادمين من خارج السعودية عبر المنافذ الجوية ، بعد التعليق المؤقت لاستقبال الحجاج من الخارج ، كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا. وسط منظومة متكاملة من الخدمات والإجراءات الوقائية والاحترازية حفاظا على صحة الحجاج وسلامتهم.

شاهد أيضاً: معلومات عن مهام وظيفة منسوبي المساجد وسلم رواتبها

وتأتي مرحلة قبول طلبات حجاج العمرة في الخارج بشكل تدريجي ، بعد أن أتيحت الفرصة للراغبين من المواطنين والمقيمين من داخل المملكة لأداء المناسك ، فيما تعمل وزارة الحج والعمرة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل ذلك. وصول حجاج العمرة من الخارج وتحديث قائمة الدول المسموح منها بالدخول المباشر للسعودية. وهو ما تقوم به الجهة المختصة في المملكة وفق التوجه الصحي في بلد الحاج وتطبيق الإجراءات الوقائية.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

توتير (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *