fbpx
عين الوظائف
أخر الأخبار

ماهو العائق الرئيسي في عدم قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية؟

I understand you but I can't speak very well

 

لو ســـألت شـخـص فـي الشـارع مـاهـو طـمـوحـك في تـعـلم الـلغة الإنجليزية؟ سيـجاوب بشكـل فـوري أريد أن أتحــدث مع الناس , أريد أن أتواصل معهم ولكن لو نــظرت إلى أسلوبه في التعلم ستجد أنه بعيداً عن تطوير مهارته في التحدث ولن يكون قادر على التحدث مع العامة.

لـو كـنـت مشــترك في مـعـهـد أو دروة أنـلاين بعنوان (تطوير مهارة التحــــدث) لا تتفاجئ بأنك لن تستطيع التحدث بعد إنـهاء مـدة الـدورة!!! والـسبب أن بـعــض الخـطـط مصـمـمة للقراءة والكتابة رغم أعـتـقادهم بأنها تـفيد المقبلين عليهم في تطوير مهارة التـحدث لـديهم وهـي في الأصل بعيدة كل البعد وبالطـبع هذا ليس قـصـداً بـل إعتقادهم بأن الطريقة الـتـي يـنـهـجـونـها صـحـيحـة وفـعـالــة.

That’s because classrooms are designed for you to learn read and write, not to speak.

إذا مـاهي الـطريقة فـي تطـوير مـهارة التحدث؟

وضـعنا خـطـة متـكاملة لتـطويـر مـهارة التحـدث وسـترى التـطوير بنـفسك أنـت!

وللتواصل لإرسال الخطة واتس أب : 966581225463+

ولكن سأتكلم بشكل مفصل على العائق الرئـيسي فـي عـدم تـطوير مهارتك فـي التحدث – هـناك فكـرة خـاطئة هـي مـن تجـعـلـك بـطيء في التـحدث وهـي التي تجعك تـتـكلم بـشـكل مـكسر(speak broken English) وهي التي تجعلك كثير التأتأة.

الـفـكرة الـخاطـئة هـي – الـتركـيز عـلى القواعد أثناء التحدث ,سـأحاول أن لا أتصادم مع المهتمين في تـدريــس الـقواعد ولـكن ســأذكر لـكم مـوقـف حـصـل لـي ثـم سـأذكر بـعــض الـنـصوص الـتي تـثبـت صـحت كـلامي.

They focus a lot on grammar rules.

الـمـوقف الذي غـير وجـهـة نـظـري فـي الـتـركيز على الـقواعد والتوقف التام في تدريسها وتعلمها !!!!!

كـنت فـي قروب وأتس أب وفيه من بقاع الأرض ولكن كـان الأكثـرية من امــريكا وفي إحـدى الـمرات تـناقشنا أنا وأحدهم ولاحـظت خطأ في القواعد لديه فأخبرته بـذلك متفلسفاً ورافع الرأس ولكن أجاب

وقال لي”This is my language.” أنـدهشت من كلامه فقلت له كيف ذلك؟

فقـال وإنـنـي أجـد أحيانا صعوبة فـي إسـتـخدام بـعض الأزمنة ,أنصدمت أكثر وسـألتـه هـل هي لغـتك الأم؟

فـقال: نعم ولكـنـني أنا من العامة ولست متخصص فـنـتكلم دون الإهـتماع للقـواعد بـشكل قوي – فـهـنا بـدأت أن أبـحـث وجهة نظر الـمتخـصصين في تـدريس القواعد ولمـاذا المـتعلـميـن والمـجتـهـدين فـي تـدريس الـلـغة يـركـزون عـلى تـدريـس القواعد.

?Many English teachers DO love teaching grammar. WHY

الأن سأضع لكم نصوص لمعلم قضى جل حياته في تعلم اوتدريس اللغة ومن سيحكم في كلامه هو أنت أيها القارئ!!!

أي جي هوق

Most people believe that grammar study is the key to English speaking. In fact, many learners simply cannot imagine learning English without studying grammar rules

“كثير من الناس يعتقد أن القواعد هي مفتاح التحدث وفي الحقيقة أن معظم المتعلمين لا يستطيعون أن يتصورا التعلم دون دراسة القواعد.”

“If you focus on grammar rules, it will hurt your speaking. You will speak more slowly. You will understand more slowly. To put it strongly, grammar kills your English speaking. ”

“إذا ركزت على القواعد فإنها ستضر بالتحدث فستتكلم وتفهم ببطئ فالقواعد هي التي تقتل مهارة التحدث لذلك إذا كان لديك كتب فأرمها وقل لها وداعاً وإن تستطيع فأحرق فيها وأحتفل بذلك.”

ثم قال:

Focus on communicating. The truth is that native speakers will still understand you even if you make grammar mistakes…..They simply want to hear your ideas, your feelings, your thoughts. In fact, native speakers make grammar mistakes, too, and they don’t get upset about them.

“ركز على التواصل ففي الحقيقة أن المتحدثين الأصليين سوف يفهمونك حتى ولو أخطأت في القواعد فهم يريدون أفكارك ومشاعرك وخواطرك وفي الواقع أن المتحدثين الأصليين يخطؤون في القواعد أيضا ولا ينزعجون من أخطأئهم.”

ملاحظة/ لم أقل لاتتعلموا القواعد بل أقول وأصر على قولي لا تركزوا في القواعد أثناء التحدث

وفي الأخير شكراً لكم على حسن القراءة

فإن أخطأت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله

والسلام ختام

بقلم كشكول لغات

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *