عين الوظائف

يعلن معهد المباحث العامّة فتح باب القبول لحملة الثانوية العامّة فأعلى

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

يعلن معهد المباحث العامّة فتح باب القبول لحملة الثانوية العامّة فأعلى

يعلن معهد المباحث العامّة، عن فتح باب القبول والتسجيل للرجال على الرتب (رقيب – عريف – جندي) لحملة الثانوية العامة أو الدبلوم أو البكالوريوس. وذلك للعمل في جميع مناطق المملكة. وسيتم إتاحة التسجيل اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13/ 4/ 1442هـ حتى يوم الخميس 18/ 4/ 1442هـ

الشهادات المطلوبة:
  1. الثانوية العامة
  2. الدبلوم
  3. البكالوريوس
المسميات الوظيفية :-
  1. رقيب
  2. عريف
  3. جندي
المتطلبات والشروط:
  1. أن يكون المتقدم سعودي الأصل والمنشأ ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته للدولة خارج المملكة، وألا يكون متزوجا من غير سعودية.
  2. أن يكون حسن السيرة والسلوك، غير محكوم عليه بحد شرعي أو في جريمة مخلة بالشرف والأمانة إلا اذا رد اعتباره فيها ، ولم يسبق له التعيين على وظائف خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، وألا يكون مطرودا من إحدى الكليات أو المعاهد العسكرية.
  3. ألا يقل عمر المتقدم عن (۱۷) عاما ولا يزيد عن (30) عاما.
  4. أن يكون المتقدم حاصلا على المؤهل المطلوب للرتبة التي تقدم عليها بتقدير لايقلّ عن جيّد
  5. أن يجتاز المتقدم الفحص الطبي والمقابلة الشخصية واختبار اللياقة وكافة مراحل القبول، وألا يقل طوله عن 168 سم ويكون متناسباً مع وزنه.
  6. على المتقدم تعبئة نموذج الطلب بمنتهى الدقة، ولن ينظر في أي طلب غير مستوفي الشروط.
  7. أن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية بنظام الانتظام للتخصصات المطلوب لها درجة البكالوريوس، ويلزم الحاصلين على الشهادة من الجامعات الأجنبية معادلة الشهادة الجامعية من قبل وزارة التعليم.
  8. أن لايقل الطول عن 168سم.
التخصصات المطلوبة:
  1. يتطلب التخصصات المطلوبة لحملة البكالوريوس التخصصات العلمية:هندسة كهربائية (اتصالات – إلكترونية)، هندسة حاسب آلي، هندسة شبكات، هندسة اتصالات، هندسة نظم معلومات جغرافية، هندسة برمجيات، هندسة مدنية، هندسة معمارية، هندسة كهربائية، هندسة ميكانيكية، علوم حاسب، تقنية معلومات، الأمن السيبراني، تغذية. التخصصات الإنسانية: شريعة، عقيدة ومذاهب معاصرة، قانون، قانون دولي، علوم سياسية، محاسبة، إدارة (تخطيط وتنظيم)، لغات وترجمة (لغة إنجليزية – لغة روسية – لغة صينية – لغة أوردية – لغة تركية – لغة فارسية – لغة فرنسية – لغة إيطالية – لغة أسبانية – لغة ألمانية – لغة عبرية)، إعلام (إذاعة وتلفزيون وتصوير)، إعلام (علاقات عامة)، إعلام (صحافة)، علم اجتماع، علم نفس، علم إدارة مصادر المعلومات، إدارة السجلات والحفظ الإلكتروني، تربية بدنية، مناهج وطرق تدريس.
  2. التخصصات المطلوبة لحملة الدبلوم تمريض، طب طوارئ، صيدلة، مساعد طبيب أسنان، مساعد طبيب جلدية وليزر، مختبرات، سلامة أغذية، كهرباء، إلكترونيات، ميكانيكا، صيانة شبكات، برمجيات، دعم فني، سلامة مهنية وإدارة مخاطر، أمن وسلامة، إلكترونيات وتحكم صناعي، تصوير (فيديو – فوتوغرافي)، سباكة، نجارة، سمكرة ودهان، مراقبة المخزون، مراقبة المواد، مشغل معدات ثقيلة، طباعة وتجليد، إدارة مكتبية، إدارة مستودعات، تبريد وتكييف.
  3. الثانوية العامّة أو مايعادلها. هكذا
تعليمات مهمّة:- هكذا
  1. عملية التسجيل لاتعني قبول الطلب حيث سيخضع لمعايير القبول.
  2. يعتبر قرار لجنة القبول نهائيًّا ولايحق للمتقدّم الإعتراض عليه.
  3. جوال المتقدّم هو الوسيلة المعتمدة للتواصل معه (عن طريق الإتصال – أو الرسائل النصيّة).
مُدن التعيين: هكذا
  1. جميع مناطق المملكة هكذا
تعليمات التقديم :فتح باب القبول  والتسجيل
  1. للتقديم (في الفترة المحدّدة فقط) من خلال الرابط التالي ( اضغط هنا ) هكذا
  2. لمعرفة طريقة التسجيل تابع الفيديو التالي ( اضغط هنا ) هكذا

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *