عين الخبر

ليس بالأمر الصعب: كيف نجعل الكيك ينتفخ ؟

ليس بالأمر الصعب: كيف نجعل الكيك ينتفخ ؟

يعد الهوس بصنع الكعك منتفخًا كما ينبغي تقريبًا أحد أكثر مغامرات الطهي المربكة لأولئك الذين يرغبون في إتقان فن الخبز والدخول إلى عالم صنع الكعك الجميل!

حسنًا ، لقد قمت بخفق جميع المكونات معًا ودهن المقلاة بالزبدة حتى لا تلتصق وتضعها في الفرن. وفقًا للوصفة ، من السهل جدًا اتباع الخطوات المذكورة والنصائح المرفقة ، لكن عندما تنظر إلى الكعكة من خلال زجاج الفرن ، تشعر بالصدمة عندما ترى أنها تبدو وكأن شاحنة مرت فوقها!

بسبب خيبات الأمل المتكررة ، لا نلومك إذا توصلت إلى استنتاج مفاده أن شراء خليط الكيك الجاهز أفضل ويضمن لك كعكة جميلة ومنتفخة ، لكن صنع الكيك بنفسك بالكامل من الصفر له طعم مختلف الا تعتقد ذلك؟ وعندما تخرجه من الفرن ورأسه يخرج من القالب ، ستشعر بالإنجاز والفخر!

لذلك لا تخافوا! لا تهدر المزيد من الوقت والجهد والمال على المحاولات الفاشلة وتكرار الأساليب التي جربتها من قبل عندما يمكنك صنع كعكة رائعة بالأدوات الموجودة بين يديك الآن!

نطرح دائمًا أسئلة مثل “كيف أجعل الكعكة منتفخة” أو “ما هي أسرار انتفاخ الكعكة” بالإضافة إلى أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا “أحتاج إلى نصائح لجعل الكعكة منتفخة” ، لذلك في رغبتنا لتقديم إجابة مرضية على هذه الأسئلة ، جمعنا النصائح هنا.

يجب أن تكون جميع المكونات في درجة حرارة الغرفة

Strawberry Breast Cancer Awareness Quilt Cake - ليس بالأمر الصعب: كيف نجعل الكيك ينتفخ ؟

يجب أن تكون جميع المواد المستخدمة في صنع الكيك ، مثل الزبدة والدقيق وما إلى ذلك ، في درجة حرارة الغرفة وتم إخراجها من الثلاجة قبل نصف ساعة على الأقل. أما بالنسبة للزيت والبيض ، فيحتاجون إلى فترة أطول للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة ، لذا تأكد من إخراجهم مسبقًا بوقت كاف. لماذا يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة؟ لأنها ضرورية من حيث الخفق لأن المكونات تمتزج بشكل أفضل في درجة حرارة الغرفة ومن ناحية أخرى فهي مهمة لأسباب تخضع لكيمياء المواد.

نصيحة مهمة لجعل الكعكة تنتفخ: يجب عليك خفق السكر حتى لا تراه بالعين المجردة

 

توصي جميع الوصفات بخلط السكر بالزبدة. اخفق السكر حتى لا تتمكن من رؤيته في الخليط. من المهم جدًا أن تجعل التورتة تنتفخ. سيساعد استخدام الزبدة في درجة حرارة الغرفة كثيرًا في هذه الخطوة بالذات.

5d11394a34752203594182b2 sugar cookie recipe title - ليس بالأمر الصعب: كيف نجعل الكيك ينتفخ ؟

بالنسبة لأولئك الذين يسألون عن “كيفية جعل الكيك رقيقًا”: نخل جميع المكونات الجافة باستخدام مصفاة ، وهي حالة ضرورية كيف نجعل الكيك ينتفخ

يساعد نخل المكونات الجافة مثل الدقيق والكاكاو والكربونات وصودا الخبز قبل الخفق ويساعد على حبس الهواء بين الجزيئات أثناء الخلط ، مما يؤدي بدوره إلى انتفاخ الكعكة بالشكل المطلوب.

شاهد أيضاً: الكبرياء الإيبيري: البايلا الإسبانية

توقف عن الخفق المفرط: بعد إضافة الدقيق ، لن تحتاج إلى خفق الخليط لفترة طويلة

eggs and cream - ليس بالأمر الصعب: كيف نجعل الكيك ينتفخ ؟

شاهد أيضاً: أشهر الأكلات في إسبانيا

بعد إضافة الطحين عليكم بخفقه بشكل بسيط إلى حين لا تستطيعون تمييزه في المزيج، فالخفق الزائد عن اللزوم يحرر جزيئات الهواء العالقة في مخفوق الكيك وبالتالي الكيك الذي تحضرونه لن ينتفخ.

الصبر هو سبيل الحصول على كيك منتفخ: هذه الخطوة بنفس أهمية صنع خليط الكيك كيف نجعل الكيك ينتفخ

هذه الخطوة على قدر مساو من أهمية تحضير خليط الكيك. وفي حال لم تذكر الوصفة عكس ذلك، فعليكم دوماً تحمية الفرن لمدة كافية قبل وضع خليط الكيك بداخله.
فإن كانت درجة الحرارة عالية فسينضج الكيك من الخارج ويبقى داخله نيئاً وبالتالي سيهبط، لهذا السبب أبقوا الحرارة منخفضة وعليكم بالصبر وانتظار أن ينضج الكيك  دون استعجال.

من غير الممكن بتاتاً فتح باب الفرن قبل انقضاء أول نصف ساعة للكيك داخل الفرن فتغيير درجة الحرارة داخل الفرن سيؤدي إلى هبوط الكيك.

وفي النهاية وباختصار، أولوا النصائح المذكورة أعلاه انتباهكم، تحلوا بالصبر ودعوا الاحبة والأصدقاء يرون الكيك الرائع الذي قمتم بتحضيره. نرحب بكافة الأسئلة عن هذا الموضوع في حال لم تكن مذكورة من ضمن النصائح ورجاءً شاركونا تعليقاتكم!

بالهنا والشفا!


انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

توتير (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *