عين التقنية
أخر الأخبار

آبل تتخلى عن آيبود بعد استعمال دام أكثر من 20 سنة، تعرف معنا على السبب المهم

الآيفون بديل مميز عن الأيبود

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أعلنت آبل عن بدأ استخدام آيبود لأول مرة في عام 2001 عن طريق ستيف جوبز الذي قدمه بندوة دامت لمدة ساعة تقريباً. والتي قال خلالها أن IPOD يمكنه أن يحتوي 1000 أغنية. وأطلق ستيف نفسه شعاراً أنذاك وهو: 1000 أغنية في جيبك. مشيراً إلى الآيبود، كما أفاد أن الموسيقى ضرورية في حياة الناس وأنها ستبقى للأبد. وبذلك تمكن من أن يوصل أفكار تصميمه إلى جميع الناس.

يذكر أن أخر جهاز منه تم إصداره في عام 2007. لكن التحديثات بقيت مستمرةً حتى عام 2019، فقد أنهت الشركة أخر تحديث مع نهاية 2019. لتقرر مع بداية عام 2022 أن تتخلى عنه وتجعله قيد التقاعد. وذلك، بعدما استطاع الآيفون أن يكون بديلاً ممتازاً عنه. وأفادت الشركة أن بيع الجهاز مستمر حتى نفاذ الكمية. وذلك، بعدما أوضح الكثير من المستخدمين ذكرياتهم مع الجهاز وكيف أنه كان مشغل ممتاز للموسيقى.

كما ويوجد مجموعة من النماذج في نظامه ومن ضمنه Nano و Shuffle. أيّ على نمط الآيفون فهناك برو وهناك ميني منه.

في حين ذلك قررت شركة بي ام دبليو لصناعة السيارات أن تستخدم آيبود مدمج في سياراتها، وبعدها قامت مجموعة كبيرة من شركات السيارات بتقليدها لينتشر التصميم بسرعةٍ خيالية.

 

شاهد أيضاً:

المهندسون الصينيون في آبل أصبحوا مصدر اعتماد مهم للشركة

آبل تريد بيع أجهزة آيفون كخدمة اشتراك

 

الآيفون بديل مميز عن الآيبود:

أوضحت الشركة المصنعة أن الآيفون لا شك أكثر تميزاً من سابقه الأخير، وذلك لأنه ليس مخصص للقيام بأمر واحد، وهو الموسيقى. فالآيفون جهاز محمول شامل وليس فقط مشغل موسيقى. وبذلك، أستطاعت أن تعوض غيابه بالآيفون الذي يقدم لها الكثير من ملاييين الدولارات شهرياً. إضافةً إلى شهرته الواسعة في عالمنا.

في حين ذلك، يمكننا أن نقول بأن آبل عندما بدأت بتصنيع الآيفون كانت قد وضعت نهاية لبداية طريق الآيبود، وبدأت بالعمل على هذه الخطوة من أوائل سلاسل الآيفون واليوم مع الحماس لانطلاق جهاز آيفون 14 المنتظر نلاحظ أن آبل قررت أخيراً نهاية طريق IPOD بنفسها بشكلٍ نهائي.

لكن هناك خبر سار لك إذا كان لديك الكثيرُ من الذكريات مع مشغل الموسيقى ذاك فإن آبل قررت أن تنهي التصنيع والتحديث منه. لكن بيعه سيزال مستمر حتى نفاذ الكمية منه.

لذا يمكنك أن تحصل على واحد جديد قبل النفاذ، ولا تنسى أخيراً أن تستمتع بجهازك الآيفون الذي تملكه.

 

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *