عين التقنية

آبل تقلل إنتاج جهاز IPHONE SE الجديد نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية  قررت آبل تقليل إنتاج جهاز IPHONE SE. على الرغم من أن إصداره الأول كان منذ ثلاثة أسابيع فقط.  وذلك بعدما بدأ الاقتصاد العالمي بالهبوط بعض الشيء مقارنةً بالسنوات الأخيرة. والذي لا شك له علاقة بالموضوع الذي ذكرناه نفسه.

كما ننوه أن هذه الحرب أثرت كثيراً على المواد الخام التي تستخدمها آبل في منتجاتها مثل الرقاقات. إضافة إلى تقليل نسب بيع الجهاز في كلِّ من البلدين المقصودان بالحرب. كما أن هناك إحصاءات كانت تقول أن آبل هي الشركة الثالثة في الاتصالات في روسيا. وبهذا قررت آبل وبحسب المتوقع أن تخفض إنتاج جهاز IPHONE SE إلى نسبةٍ أقل ليتم بيع جميع الأجهزة الموجودة لديها،وعدم تخزينها. وهم لا يعرفون إلى أين سينتهي مطاف هذه الحرب.

أغلب مستخدمي الأجهزة المحمولة في أوروبا بدأوا يقتصدون في شراء الأجهزة، وأصبحوا يوفرون سعرها للطعام والتدفئة. التي أصبح فقدانها أو إختفائها بشكلٍ مؤقت ذو تأثير سلبي سيء على الأشخاص في تلك البلاد.

بالإضافة أن آبل قررت إخفاض نسبة إنتاج AIRPODS لنفس السبب الذي ذكرناه سابقاً. في حين ذلك، أفاد بعض المسؤولون في آبل أن هذه النسبة من التخفيض كانت متوقعة وهي تقريباً تصل إلى 20 في المائة من نسبة الإنتاج الكلي لجهاز IPHONE SE وأن الأيام القادمة غير معروفة المصير.

مثل الآيفون هذا والسماعات نلاحظ انخفاض في نسب مبيع سلسلة الآيفون 13 أيضاً. الذي أصدرته شركة آبل في عام 2021 والذي كان لا بدّ له أن يحصل على نسب تشجيعية أكبر. ونسب مبيعات أكثر من هذا الذي حصل عليه. إلا أن الأحداث الاقتصادية المتدهورة منعته من أخذ منحنى مرتفع.

ذو صلة: مواصفات هاتف آبل الجديد.

آبل تخفض نسبة إنتاج جهاز IPHONE SE:

بررت آبل أن سبب انخفاض إنتاج هذا الجهاز لم تكن متوقفةً عليها أو على إنتاجيتها. بل كان متوقعة أن تعمل على إنتاج كميات الجهاز في الوقت المطلوب. ألا أنها لن تتمكن من بيعه، أو حتى تصديره إلى الأماكن المعروفة لديها.

لذا فقررت أن تتخذ هذه الخطوة في سبيل حل المشكلة بدون أيّ خسائر في ميزانيتها.

 

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *