عين التقنية

ألعاب الواقع الافتراضي وأثرها على التكنولوجيا

برز مصطلح ألعاب الواقع الافتراضي في الفترة الأخيرة، وذلك بالتزامن مع إطلاق مؤسس الفيسبوك تصريحاً بتغيير اسم الشركة المصنعة للفيس بوك لتصبح “ميتا”.

وهذا ما ساهم في نشر مصطلح الواقع الافتراضي والواقع المعزز على حدٍ سواء. لأنهما يشبهان بعضهما البعض، وكما اشتهر الأول شهر الثاني معه. وبدأ المطورون بإخبار الناس عن أهم الفروقات بينهما. ليتمكنوا من تمييز هذه التفاصيل جيداً.

لتتعرف على بقية التفاصيل: اضغط هنا.

 

موضوعنا اليوم هو ألعاب الواقع الافتراضي وكيف أثرت على حياتنا العامة من جهة، وكيف أثرت أيضاً على التكنولوجيا من جهةٍ ثانية.

بدايةً، شغلت ألعاب الواقع الافتراضي حياتنا وغزتها بشكلٍ كامل. وفي حين ذلك، جنت شركات الألعاب الكثير من الأرباح منذ مطلع عام ٢٠١٩ الذي برز فيه مجموعة كبيرة من الألعاب التي تدعم الواقع الافتراضي. والتي يمكنها أن تحسن وضع بيع الألعاب من هذا النوع.

ذو صلة:

ما هو الميتا فيرس، وهل يؤثر على المجتمع إيجاباً أم سلباً؟ 

وكما أثرت على التكنولوجيا بأن لاعب هذه اللعبة أصبح يشغل منصباً في أفخم وأرقى الشركات. مثالنا على ذلك، هي قناة وشركة سبيستون التي تطلب في كلِّ فترةٍ “غيمير” ليشغل منصباً في شركتها. وهنا نلاحظ أن الشركة اهتمت لأمر هذه المهنة ووظفتها مع شخصٍ تناسبه.

لذا لا شك أن تشغل هذه الألعاب قسماً في الشركات الكبرى كما في حياتنا. وسننوه على موضوع أن هناك مجموعة من الألعاب التي قد تكون مفيدةً للأطفال دون غيرهم. ولا تحتوي على أيّة مناظر سلبية أو مزعجة على الاطلاق لمن يلعب بها.

 

والألعاب من هذا النوع تكون مأخوذة بعناية لتناسب الأطفال الصغار.

عندما كنا أطفالاً كنت نتسابق أو نجري وراء بعضنا البعض لكن أطفال هذا اليوم يلعبون وراء أجهزتهم المحمولة والتابلت. ويقضون عليها الكثير من الأوقات، لذا من المهم أن تعلم ما هي التطبيقات التي يفتحها طفلك أو ما هي القنوات التي يشاهدها. كما ويجب أن تضبط الألعاب التي يلعبون فيها لكيلا تحتوي إعلانات غير مناسبة لفئتهم العمرية.

 

أثر ألعاب الواقع الافتراضي على الأطفال:

الأطفال هم الذين يلعبون كثيراً في هذه الألعاب، ويتأثرون بها. لذا أضبط طفلك جيداً ولا تجعله يبقى وحيداً وهو يلعب، لأنك لا تعلم ماذا سيخطر في باله أثناء اللعب. أو ماذا سيستخدم فيها.

كما أن هناك بعض الأنواع من ألعاب الواقع الافتراضي تسبب مجموعة مشاكل صحية لمستخدميها، بالإضافة أنه يجب أن تستخدم أدوات الواقع الافتراضي نصف ساعة استخدام مع ربع ساعة استراحة.

من عين الخبر نتمنى لكم أفضل الأعمال.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *