الهلال والاستقلال

الهلال يطيح بالاستقلال و يحجز بطاقة العبور إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا

تمكن نادي الهلال السعودي اليوم من حجز بطاقة العبور إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا عقب الفوز على نظيره استقلال طهران بهدفين دون رد .

شهدت الدقائق الأولى للمباراة ومعظم الوقت من الشوط الأول سيطرة واضحة للاستقلال الذي تمكّن من صناعة الكثير من الفرص الخطيرة التي كانت تضيع تارة أو يتصدى لها الحارس عبد الله المعيوف تارة أخرى .

وفي عز تألق نادي الاستقلال وسيطرته على مجريات المباراة تمكّن نادي الهلال السعودي من إحراز هدف التقدم عن طريق اللاعب الفرنسي بافيتيمبي جوميز الذي استلم كرة من زميله ماتيوس بيريرا ثم سدد القوة بقدمه اليمنى لتسكن الشباك في الدقيقة 39 .

واكتفى الفريقان بالخروج بهذه النتيجة من شوط المباراة الأول حيث أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول ليخرج الهلال متقدماً بفارق هدف جوميز في الدقيقة 39 .

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني بدأ لاعبو الاستقلال من فرض سيطرتهم أكثر على مجريات المباراة وأظهروا رغبة كبيرة في إحراز هدف التعادل مبكراً حيث قام فوريا غفوري من تسديد كرة قوية بقدمه اليسرى صدّها الحارس عبد الله المعيوف في الدقيقة 49 .

وكاد سالم الدوسري أن يضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 51 بعد تسديدة صاروخية لكن حارس الاستقلال تمكّن من إبعادها بشكل سليم .

وفي الدقيقة 56 عاود سالم الدوسري تشكيل الخطورة على مرمى الاستقلال واستطاع هذه المرة أن يضيف الهدف الثاني لفريقه بعد تمريرة حاسمة من زميله موسى ماريجا ليؤكد على استحقاق الهلال للتأهل إلى الدوري القادم من دوري أبطال آسيا .

بعدها زادت شراسة اللقاء وحاول لاعبو الاستقلال تقليص النتيحة عن طريق تسديدة أمين جاسيمنحاد في الدقيقة 68 لكن المعيوف أبعدها بشكل سليم تبعتها رأسية عرمان راميزاني أبعدها المعيوف مرة أخرى في الدقيقية 71 .

وقبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة كاد بيريرا أن يوسع الفارق لصالح الهلال ويضيف الهدف الثالث للزعيم إلا أن الحارس تصدى لتسديدته ببراعة وتمكّن من إنهاء الخطورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *