عين العالم

اهم الاماكن السياحية في جدة التي يجب عليك زيارتها فوراً

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعد مدينة جدة مدينة من اهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية حيث تتميز المدينة بوجود اهم الاماكن السياحية في جدة ففيها سبل المرح والترفيه المختلفة فهي المدينة الملقبة بعروس البحر الاحمر لذلك فهي المدينة التي طالما اذهلت زوارها.

تعتبر جدة من المدن الحاصلة على حصة كبيرة من ساحل البحر الاحمر لذلك يوجد بها العديد من المعالم الحيوية المتنوعة مما يجذب العديد من السياح لزيارتها فهناك الحدائق الجميلة والشواطئ ذات المناظر الخلابة والوجهات الترفيهية المتنوعة مع خدمات الاسواق الفريدة.

مدينة جدة اشتهرت بالتطور المعماري الحديث حيث يوجد بها ناطحات السحاب ذات التصاميم الهندسية المبتكرة على اعلى مستوى ووجهات التسوق المتنوعة فهيا بنا نستكشف اكثر عن اهم الأماكن السياحية في جدة

اهم الأماكن السياحية في جدة مجانا

اذا كنت تبجث عن اهم الاماكن السياحية في جدة مجانا فإليك الاتي:

  • مسجد الرحمة (المسجد العائم)

يحمل المسجد عدة اسماء منها المسجد العائم حيث يتميز المسجد بأعمدته المغروسة تحت سطح الماء مما يوحي انه عائم بالفعل على سطح الماء وهذا بجانب هندسته المعمارية الرائعة ولونه الابيض الجميل مع النقوش والزخارف التي تميزه.

ما يزيد من تميز المسجد العائم هو المساحات الواسعة التي تمتلئ بأعداد كبيرة من الزوار والمصلين وبالتأكيد ستسعد بالتقاط أروع الصور الفوتوغرافية التي ستكشف حتمًا عن زخارفه الرائعة المتقنة وانعكاسه الخلاب على سطح الماء.

  • مسجد خديجة بغلف

يتميز المسجد بمساحته الواسعة وجمال بنائه حيث النوافذ التي تتخذ هيئة الأقواس والثريات الكثيرة المتوهجة إلى جانب الخطب والدروس الدينية التي ينظمها كل ليلة بعد صلاة العشاء كما يوجد مكتبة تضم العديد من الكتب الثرية والمفيدة في مجال الشريعة والفقة .

واحد من أهم معالم جدة ذات القدسية المتميزة التي يحرص المسلمون من السكان المقيمين أو الزائرين على زيارتها خلال جولات السياحة في جدة لإضفاء مزيد من الروحانية على زيارتهم للمدينة الجميلة.

تلبية حاجة المصلين الذين يتدفقون على المسجد بكثرة خلال صلاة الجمعة وتراويح شهر رمضان بصفة خاصة من كل الجوانب كما يوجد جراج لصف السيارات.

اهم الأماكن السياحية في جدة للأطفال وصغار السن

تتميز جدة هذه المدينة الجميلة بعدة اماكن سياحية مناسبة للاطفال وصغار السن كما تتميز بتنوع هذه الاماكن حيث توفر لزائريها وتعد من العوامل المهمة لجذب السياحة فإليك قائمة لأهم الاماكن السياحية في جدة للاطفال:

  • ايس لاند جدة
  • ملاهي الامواج جدة
  • جزيرة الشراع جدة
  • فن تايم جدة
  • مركز روائع المكتبات في جدة

اماكن في جدة على البحر

تعد مدينة جدة من أكبر مدن مكة والمملكة العربية السعودية تقع مدينة جدة غرب المملكة العربية السعودية على طول البحر الأحمر كما أنها البوابة التجارية مع الأسواق الخارجية وتعتبر من المدن الأمنة مما جعل الزوار ينجذبون إليها تحتوي المدينة على العديد من المرافق العامة والاماكن التاريخية القديمة والحديثة ويوجد بها أيضًا العديد من المعالم السياحية والأثرية ومنتزهات جدة على البحر.

تتميز الشواطئ والمنتزهات على البحر بجدة بأنها من الأماكن المتسعة ذات المساحات الخضراء التي تتمتع بالخدمات العامة والأمن والمواصلات العامة والإطلالات المتنوعة و الجمبلة المناسبة لجميع الأفراد والعائلات

اليك عدد من الشواطئ المهمة في جدة:

  • شاطئ درة العروس بجدة

يعد شاطئ درة العروس من أفضل شواطئ جدة حيث ستجد في قرية درة العروس السياحية الكثير من الفنادق الجميلة التي يمكن الاقامة بها والمرافق الساحلية ذات الإطلالات الرائعة حيث الشواطئ الرملية الذهبية مع أمواج البحر الزرقاء التي يزورها الكثير من الوافدين للاستمتاع بتلك المناظر وما يميز هذه القرية السياحية قرب الشواطئ من بعضها كشاطئ المخمل والفلل كما يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها وهي التجول على الرمال والاسترخاء على الشاطئ و واستئجار اليخوت للسباحة.

  • شاطئ نيكي جدة

من هم الاماكن السياحية في جدة شاطئ نيكي الذي يقدم لجماهيره كل ما هو جميل ومتنوع من روعة الشاطئ بلونه الازرق مع رماله الذهبية الناعمة التي تساعد على الاسترخاء وصفاء الذهن ايضا يوجد العديد من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات والحفلات والعروض الليلية والغوص ورؤية الحيوانات البحرية والشعب المرجانية كل ذلك يجعل زيارة شاطئ نيكي من أجمل الأماكن والشواطئ السياحية التي يمكنك زيارتها سواء مع العائلة او بمفردك.

  • شاطئ اويا جدة

شاطئ أويا من أفضل شواطئ جدة الخاصة للعائلات يوفر إقامة متكاملة من مسبح خاص وموقف للسيارات ومطاعم وهو قريب من بعض الفنادق ومن الريدسي مول لذا هو مناسب من كل النواحي إذا كنت تفضل التسوق بجانب الترفية على ساحل الشاطئ برماله الناعمة الذهبية التي تتدفق عليها الأمواج الزرقاء الخلابة بالتأكيد ستسحرك تلك الأجواء وعليك تجربة السباحة والغوص لرؤية جمال ما تحت مياه البحر الأحمرمن شعب مرجانية وحيوانات بحرية والتقاط بعض الصور التذكارية مع العائلة.

هل جدة مدينة سياحية؟

تعد اهم الاماكن السياحة في جدة تجربة من العمر حيث تعد هذه المدينة التاريخية من أشهر مدن المنتجعات في المملكة العربية السعودية وتستجوذ على جزء كبير من شاطئ البحر الأحمر وعلى مر الزمان عرفت المدينة كبوابة لمكة المكرمة والمدينة المنورة. كما أنها تتمتع بثقافات غنية وتراث ثري جمع بين الأصالة العربية والتطور.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *