عين العالم

مدن تركيا السياحية التي يجب عليك زيارتها بأسرع وقت!

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدن تركيا السياحية مصدر جذب لكثير من السياح من جميع أنحاء العالم، يرجع ذلك لتعدد مدن تركيا السياحية وتنوعها، كما أنها تجمع بين الشرق والغرب وهذه ميزة منفرة بها ويرجع ذلك لموقعها المتميز، في هذا الموضوع نجمع لكم أجمل مدن تركيا السياحية وأجمل مدن تركيا في الصيف ومدن تركيا الأوروبية وأكثر مدن تركيا إسلاما.

مدن تركيا السياحية

إن مدن تركيا السياحية تعد حاليا وجهة من أهم وجهات السياحة في العالم، لذلك سنذكر بعض مدن تركيا السياحية، مثل:

مدينة اسطنبول

إن اسطنبول من ليست من أهم مدن تركيا السياحية فقط، بل تعد من أهم وأجمل مدن العالم وتعتبر هي أهم مدن تركيا الأوروبية.

يرجع أهم ما يميز مدينة اسطنبول هو موقعها الذي يمتد على مضيق البوسفور.

يميز مدينة اسطنبول كونها نقطة التقاء بين الشرق والغرب، يرجع ذلك إلي تاريخها الكبير، مر بها كثير من الثقافات والشخصيات مما أثر عليها، تستطيع رؤية آثار إغريقية ورومانية وبندقية حول المدينة في كل مكان.

يأتي الكثير من التجار إليها بسبب موقعها المميز كي يروا المباني التاريخية المتميزة والقصور الجميلة، يوجد بها مساجد عديدة ومهمة، مثل: مسجد السلطان أحمد أو ما يسمى بالمسجد الأزرق، يوجد أيضا العديد من البازارات، مثل: البازار الكبير و البازار المصري ويتم به تقديم العديد من التوابل العربية، هذا غير الحمامات التركية لمن يريد الاسترخاء.

تعد اسطنبول ثاني أكبر مدن تركيا، تتميز بموقعها بين قارتي أوروبا وآسيا، تعتبر اسطنبول مدينة اقتصادية، يوجد بها العديد من مقرات خاصة بشركات وبنوك وصحف ووكالات.

تعد أيضا مدينة تجارية حيث تعد إحدى أهم مدن التسوق العالمية.

مدينة أنطاليا

تتميز أنطاليا بموقعها على ساحل خليج أنطاليا، يتميز ساحل أنطاليا بمشهده الرائع، ووجود كثير من المنحدرات والجبال، تعد الأجمل من مدن تركيا السياحية.

يوجد لأنطاليا تاريخ عظيم، يمكن الاستمتاع من خلال وسط المدينة كابيتشي القديم وانتشار منازل ترجع للتاريخ العثماني تعطي الشوارع منظر رائع مع الأزقة الضيقة، تشعر في أنطاليا بوجود التاريخ في كل مكان.

تقترب مدينة أنطاليا من ميناء العصر الروماني الذي يعد أحد الوجهات السياحية المهمة فيمكن الاستمتاع بالهواء النقي مع انتشار الشواطئ التي تمثل مكانا مناسبا للاسترخاء.

اعتبرت أنطاليا قديما بوابة الريفيرا التركية، لذلك يجب جعلها أهم أحد الخيارات مدن تركيا السياحية للاستمتاع بالأجواء الرائعة وطعام مميز.

مدينة بودروم

تعتبر مدينة بودروم أحد مدن تركيا السياحية، يرجع ذلك لانتشار الطبيعية الرائعة بها، تتميز بودروم بموقعها الذي يعد مصدر جذب لكثير من السياح، فقد حظيت بموقع ضمن السياحة العالمية، يوجد بها أزقة ومعالم تاريخية متعددة فيمكن شراء الهدايا من الأسواق التجارية والبازارات القديمة.

يمكن الاستمتاع في مدينة بودروم من خلال اليخوت والقوارب الشراعية فيأتي السياح من جميع أنحاء العالم لخوض هذه التجربة.

يوجد بها العديد من المناطق الأثرية، مثل: قلعة بودروم ومتحف أثري تحت المياه وضريح موسولوس الذي يعد أحد عجائب الدنيا السبع والمسرح القديم هذا غير بوابة ميندوس التي تعد إحدى بوابات مدينة هاليكارناسوس القديمة وحوض بناء السفن العثماني.

مدينة بورصة

إن مدينة بورصة التي تعد أحد مدن تركيا السياحية تعرف ببورصة الخضراء بسبب انتشار كثير من المناطق الطبيعية، مثل: الشلالات والبحيرات والغابات والجبال.

تتميز أيضا بالجمال الذي يميز أحيائها ومبانيها، هذا غير المعالم التاريخية والتراث الثقافي المنتشر بها فعرفت أنها عاصمة العثمانيين الأولى.

تتميز بالعديد من الشواطئ ذات المناظر الخلابة التي يتم بها رياضات مائية بها، مثل: السباحة وركوب الأمواج، حيث تمتد على ساحل بحر مرمرة وأهم شواطئها ما يقع في منطقة مودانيا التي تقع شمال المدينة، يقع غربها كارجابي وجنوبا عثمان غازي وشمالا خليج كملك، أهم مايميزها جبل أولوداغ الشامخ الذي يوجد به أحد أطول خطوط التلفريك في العالم، هذا غير المنتجات الخاصة بممارسة التزلج والذي يأتي إليها السياح في فصل الشتاء.

مدينة طرابزون

إن مدينة طرابزون من أهم مدن تركيا السياحية لا تعد أجمل مدن تركيا في فصل الصيف، تتميز بطبيعتها المبهرة حيث يجتمع السماء الصافية والبحر والخضرة الواسعة حيث الأشجار والغابات، هذا غير وجود ١٢ نهرا تقع بين جبالها، فتزداد مناظرها جمالا.

يوجد بها الكثير من المزارات السياحية التي تعد مصدر جذب كبير للسياح، مثل: بحيرة أوزونغول ومغارة تشال  التي تعرف إنها ثاني أطول مغارة في العالم حيث يصل طول الدهاليز التي تم اكتشافها داخل مغارة إلى 8 كم، رغم ذلك يوجد العديد منها لم تطأها قدم حتى الآن وفي انتظار اكتشافها وقلعة طرابزون.

تعرف أيضا بالتاريخ القديم الخاصة بالعمارة العثمانية العريقة، وعدد كبير من الهضاب الخضراء التي تقع بين الجبال، مثل: قرة داغ و كولي داغ ولبازان وخضر نبي وكايا باشي وبويوك أوبا و كورت دوزو وباليكلي.

يزداد جمالها في فصل الخريف، فهو التوقيت الأفضل لزيارة طرابزون.

أكثر مدن تركيا إسلاما

مدينة قونيا

إن مدينة قونيا من أكبر مدن تركيا والأكثر التزاما بالدين الإسلامي، تقع في جنوب الأناضول، تشتهر بمسجد علي الدين وضريح جمال الدين الرومي الذي يحظى بمكانة واسعة عند الأتراك، يطلقون علي هذا الضريح اسم مولانا ويوجد به برج السلاجقة الذي يعد أطول مبنى في الأناضول.

تنتشر البحيرات في مدينة قونيا مثل بحيرة مكة وتوفير فرص عمل كثيرة بسبب انتشار الزراعة وتوفير جميع سبل المعيشة وجميع وسائل النقل وتكاليف المعيشة منخفضة، مما يحفز على العيش فيها.

يمكنك أيضا قراءة:

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *