عين الرياضة

تعرف علي النظام الجديد لتصفيات كأس العالم المؤهلة لبطولة 2026م

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

النظام الجديد لتصفيات كأس العالم المؤهلة لبطولة 2026م، اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النظام الجديد لتصفيات كأس العالم المؤهلة لبطولة 2026م، ويتضمن الدور الأول للتصفيات المشتركة 22 منتخباً، هي المصنّفة بين 26 إلى 47 في التصنيف العالمي، حيث تتقابل عبر مباراتي ذهاب وإياب، وتتأهل المنتخبات الـ11 الفائزة إلى الدور الثاني من التصفيات المشتركة.

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم هو الهيئة التنظيمية التي تدير وتنظم الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في منطقة آسيا. يعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (بالإنجليزية: Asian Football Confederation، اختصارًا AFC) واحدًا من الستة اتحادات قارة الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

 

يضم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 47 اتحادًا وطنيًا للعبة في آسيا، ويتمتع بالاعتراف الدولي والاعتماد من قبل FIFA. يتولى الاتحاد الآسيوي الإشراف على البطولات والمسابقات الكروية في القارة الآسيوية، بما في ذلك بطولة كأس آسيا، ودوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، والتصفيات المؤهلة لكأس العالم FIFA.

 

يهدف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى تطوير ونمو كرة القدم في المنطقة، وتعزيز مستوى اللعبة وتوفير فرص متساوية للفرق واللاعبين في آسيا. يعمل الاتحاد أيضًا على تعزيز الروابط والتعاون بين الاتحادات الوطنية والأعضاء، وتنظيم برامج التدريب والتطوير، وتعزيز المبادئ الأخلاقية والروح الرياضية في اللعبة.

تعد البطولات التي تنظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من بين أبرز البطولات في العالم، حيث تجذب اهتمامًا كبيرًا من المشجعين واللاعبين على مستوى القارة والعالم.

تعرف علي النظام الجديد لتصفيات كأس العالم المؤهلة لبطولة 2026م

يأتي الدور الثاني للتصفيات المشتركة بـ36 منتخباً، هي المنتخبات المصنفة من 1 إلى 25، إلى جانب المنتخبات الـ11 الفائزة في الدور الأول، ويتم تقسيمها على 9 مجموعات وبحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتَي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 18) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم، وتحصل أيضاً على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027

 

وفي التصفيات الآسيوية النهائية يتم تقسيم المنتخبات الـ 18 على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة (المجموع 6 منتخبات) مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

 

وفيما يخص الملحق الآسيوي، يتضمن المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع في المجموعات الثلاث من الدور السابق (المجموع 6 منتخبات) ويتم تقسيمها على مجموعتين، وبحيث تضم كل مجموعة 3 منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة. ويتأهل المنتخبان الحاصلان على المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *