fbpx
عين التقنية
أخر الأخبار

سوني تنافس أكبر الشركات بإطلاقها هاتف Xperia 1 IV بكاميرا خرافية لصناع المحتوى

مميزات هاتف Xperia 1 IV من سوني:

أعلنت سوني رسمياً إطلاقها لجهاز Xperia 1 IV الذي يحتوي على الكثير من المميزات التي تجعله هاتف احترافي. كما وقد كان لإصدار الشركة هذا الجهاز صدى كبير في عالم العمل عن بعد وتوصياته وخاصةً عند الأشخاص الذين يعملون في فن صناعة المحتوى.

لأن أبرز مميزات هذا الجهاز هو احتوائه على كاميرا بتصميم حديث. والجديرُ بالذكر أن هذا الجهاز يعتبر من أوائل أجهزة سوني من النمط الحديث والعصري. لكن هناك سؤال يدور في ذهن المستخدمين هل Xperia 1 IV يعتبر أفضل من آيفون 13 من آبل؟

وهذا ما سنذكره في هذا المقال مع توضيح مميزات هذه الأجهزة.

أعددنا في مقال سابق مواصفات جهاز آيفون 13. لذا سيكون اليوم اعتمادنا على شرح تفصيلي  عن جهاز اكسبيريا المصنع من سوني، وسنوضح أهم مميزات عمله.

 

مميزات هاتف Xperia 1 IV من سوني:

ركزت الشركة في هذا الجهاز الاهتمام بالكاميرا الموجودة فيه، لتدعمه وتجعله خيار خاص بصانعي المحتوى والذين يميلون إلى استخدام الفيديو ويحتاجون إلى التعامل مع دقة كبيرة.

وبذلك تكون مميزات الكاميرات الخلفية بأنها جميعها تعمل بدقة 12 ميغا بكسل، وتشترك في معدل 120 إطاراً في الثانية وبإمكانية تسجيل بدقة 4k وهي بالترتيب:

  • الكاميرا الأولى تأتي بقياس 16 مم وبعدسة عريضة، تكون فتحتها f/2.2، وتحتوي مستشعر بقياس 1/2.5 إنش.
  • الثانية تأتي بقياس 24 مم وبعدسة عريضة جداً، تكون فتحتها f/1.7، وتحتوي مستشعر بقياس 1/1.7 إنش.
  • الثالثة عدسة Periscope تتميز عدستها بقياس بين 85 و125 ملم بفتحة عدسة بين f/2.3 و f/2.8 مع مستشعر بقياس 1/3.5 إنش.

 

كما ننوه أن الكاميرا الثانية تحتوي على مثبت بصري SteadyShot من سوني. إضافةً إلى وجود مستشعر iToF  ثلاثي الأبعاد والذي يتثبت أسفل الكاميرا.

فيما يخص الكاميرا الأمامية فهي أيضاً تعمل بدقة 12 ميغا بكسل مع مستشعر أكبر بقياس 1/2.9 إنش. وبذلك يمكن استخدامها لتصوير مقاطع فيديو بدقة 4k وتصوير صور بدقة 12 ميغابكسل أيضاً.

إذا تحدثنا عن الشاشة فهي من نوعية أميلود بقياس 6.5 إنش، وتحديث 120 هرتز. والمعالج من نوعية سناب دراغون 8 غين 1. وذاكرة الوصول العشوائي للجهاز 12 جيجا بايت وسعة التخزين الخارجية تتواجد بصيغين وهما 256 جيجابايت أو 512 جيجا بايت.  مع إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة لزيادة حجم التخزين.

يحتوي الجهاز على مكان مخصص لسماعات الرأس ومكبرات صوت ستيريو أمامية. كما أنه يحتوي تقنية Bluetooth LE Audio الجديدة الخاصة للصوت اللاسلكي والتي يعتبر الجهاز من أوائل الهواتف التي تستخدمها، إضافةً إلى خاصية LDAC التي اعتدنا وجودها في الأجهزة القديمة.

ولا ننسى أن هاتف Xperia 1 IV يعمل بنظام أندرويد 12.0، ويحتوي على بطارية بسعة 5000 ميلي أمبير والتي تدعم الشحن السريع بقدرة 30 واط.

 

 

أما فيما يخص سعر الجهاز وانتشاره فهو سيبدأ بالانتشار في الأسواق في بداية شهر سبتمبر (أيلول) 2022 وبسعر 1600 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،