عين التقنية

فيسبوك تغير اسم “قسم أخر الأخبار” إلى اسم “الخلاصة”

بعد سلسلة التغييرات التي تقوم بها شركة الفيسبوك لم تقف مكتوفةً أمام التغيير في بعض الأسماء داخل التطبيقات. وذلك بعدما غيرت اسم الشركة التي يتبع لها كلُّ من الفيسبوك والانستغرام والواتساب والتي أصبح اسمها الجديد “ميتا”.

فبعد تغيير اسمها الكبير واعتياد الناس عليها باسمها الجديد، فلن تعاني إذاً من تغيير بعض المصطلحات داخل إحدى التطبيقات لديها. وهنا قامت الشركة في تطبيق الفيسبوك بتغيير قسم أخر الأخبار إلى الخلاصة. وذلك بعد 15 عاماً على الاسم القديم.

ننوه أن قسم أخر الأخبار هو قسم مهم لمستخدمي التطبيق لأنهم يدخلون عليه في بداية دخولهم على الفيسبوك. وفيه تجد كافة المنشورات التي نشرها أصدقائك والصفحات التي تتابعها مع أحدث منشورات مجموعاتك.

في هذه الخلاصة الجديدة ستلاحظ وجود تحديثات سريعة لصفحة الأخبار بمجرد أن تمرر يدك على أعلى الشاشة. ومن ثم ستلاحظ أن المنشورات أصبحت حديثةً وأغلبها تم نشرها منذ دقيقة. وهي تعمل على التحديثات فقط في حالة الاتصال الجيد بالانترنت.

إن تغيير اسم هذا القسم يعطينا احتمالية إلى تغيير فيه بشكلٍ عام أيّ ربما مع بعض التحديثات القادمة سنلاحظ أن هناك إجراءات جديدة على التفاعلات ربما أو على سبيل المنشورات. فربما يعطيك المنشورات التي نشرت خلال أخر ربع ساعة وإذا انتهيت منها جميعها سيظهر خيار لك بأن خلاصتك انتهت لليوم، أو لهذه الساعة. ويمكنك أن تعود للفيسبوك خلال ساعة من الآن، بالتأكيد هذه بعض التخمينات التي نفكر بها كتقنيين. لكن هناك أمور غير مفهومة بشكلٍ كامل، لكن بحسب تحليل اسم “الخلاصة” الجديد فهي تعطينا تلخيص لكافة الأحداث بشكلٍ عام.

ذو صلة:

ميتا تتعرض لغرامة مالية كبيرة تقدر ب17 مليون يورو

فيسبوك وسلسلة التغيرات الجديدة:

لا نعلم أين ستنتهي هذه التغييرات في شركة فيسبوك، سواءً من تسمية “ميتا”، والتغيير الجديد في “الخلاصة”، والكثير من التفاصيل الأخرى، التي تجعلنا واقفين ننتظر كافة التحديثات والتطويرات التي لا شك أن كل واحدٍ منها سيأتي من أصل الشيء نفسه أو مساعدة في عملية التغيير.

فميتا كانت مستوحاة من الميتا فيرس التابع للعالم الافتراضي، والسؤال هنا يقول إلى ماذا ترمز “الخلاصة”؟

هل ما ذكرناه في هذا المقال صحيح أم أن لميتا رأي أخر في هذا الموضوع. بلا شك يمكنكم أن تتابعونا في عين الخبر، لتتعرفوا على بقية التفاصيل التقنية. التي ستغير العالم وستغير تفكيرنا.

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *