لا تنسوا خبز الثوم معها: شوربة الطماطم
شوربة الطماطم، جميل أليس كذلك؟ لهذا أحببت الكتابة هذه المرة عن حساء الطماطم ، مع العلم أنني أفضل الاسم الأول لسبب ما ،

لا تنسوا خبز الثوم معها: شوربة الطماطم

شوربة الطماطم، جميل أليس كذلك؟ لهذا أحببت الكتابة هذه المرة عن حساء الطماطم ، مع العلم أنني أفضل الاسم الأول لسبب ما ، لكن هذا ليس مهمًا هنا ، لكن الشيء المهم هو هذا الطبق نفسه. حساء عالمي لذيذ والنظر إليه يعطيك بعض الأفكار ، ولكن إذا كنت ماهرًا ، فستبدأ في قول القصائد ، وستجد أنك قمت باختيار جيد

شاهد أيضاً: الكبرياء الإيبيري: البايلا الإسبانية

مع الخبز المحمص ، توقف عن الكلام ، لكن مع خبز الثوم ، إنه سلام. ربما هذا ما جعله أحد أكثر الأطعمة التقليدية في أمريكا وبولندا. هذا بالتأكيد لا يعني أنه من هذا أو ذاك المطبخ. والغرض من نكهته ليس تأكيد مصدره ، بل الاستمتاع بمدى رضائه ، حيث قال الشاعر “لا تقل صلاتي ولا فصلتي … ولكن أصل الولد هو ما حدث”. ما حدث هنا هو أننا تذوقنا واحدة من أكثر أنواع الحساء اللذيذة التي تمنعنا من العودة إلى أصولها ، خاصة في هذه الأوقات من العام ، عندما تبدأ الطماطم المزروعة في اكتساب الكثير من النكهة. كنت من المحظوظين بحصولك على 5 حبات طماطم طازجة ، وذهبت مباشرة إلى المطبخ لتحضير حساءها وفق الخطوات التالية ، وستجد هذا الطعم الرائع.

مقادير شوربة الطماطم

شاهد أيضاً: تعلن شركة نمارق للخدمات العربية المحدودة

  • 4 كوب مرق لحم
  • ¾ كوب حليب ساخن
  • 5 حبة طماطم كبيرة الحجم وناضجة
  • 1 ملعقة طعام دقيق متعدد الإستعمالات
  • 1 ملعقة طعام زبدة
  • فلفل أسود حسب الرغبة
  • ملح حسب الرغبة
  1. نقوم أولاً ببرش الطماطم بعملية سهلة جداً وتساعدنا على التخلص من قشرتها. حيث نقوم بتقطيع كل حبة طماطم إلى نصفين ونقوم ببرشها من طرف نصف كرة الطماطم المسطح، ونلاحظ هنا سهولة عملية البرش وأيضاً أن ما تبقى من الطماطم هو قشرتها التي سنتخلص منها.
  2. وفي قدر عميق لطهي الشوربات والصلصات على نار متوسطة، نقوم بإذابة الزبدة، وعند أول ذوبانها الكامل دون ارتفاع درجة حرارتها كثيراً، نقوم بإضافة الدقيق مع التحريك المستمر باستعمال ملعقة خشبية، وبمجرد بدء انتشار رائحة الدقيق المحمص، نضيف مباشرة الطماطم المبشورة من الخطوة السابقة مع التحريك ونتركها تطهى مع مزيج الدقيق والزبدة لمدة 5 دقائق.
  3. وبعد مرو مدة 5 دقائق نقوم برفع النار قليلاً ونضيف مرق اللحم والملح والفلفل الأسود مع مراعاة ملوحة مرق اللحم ونسبة الفلفل الأسود المستخدمة فيه ونتركها إلى أن تسخن بشكل جيد قبل الغليان، ونبدأ بإضافة كمية الحليب الساخن شيئاً فشيئاً مع التحريك المستمر.
  4. وعند بدأ غليان الشوربة، نقوم بتغطية القدر مع تخفيض النار إلى درجة بين المتوسطة والهادئة ونتركه لمدة 15 دقيقة.
  5. وبمرور هذه المدة لن يتبقى لنا إلى سكبها بأطباق الشوربة الصغيرة وعوافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *