من التنظيف إلى التدفئة 7 استخدامات غير اعتيادية للأرز
استخدامات غير اعتيادية للأرز، يدخل الأرز في تركيب العديد من الأطباق العربية والغربية وهو حاضر دائماً على موائدنا بشكل أساسي لكثرة فوائده وغناه بالعناصر الغذائية فضلاً

من التنظيف إلى التدفئة: 7 استخدامات غير اعتيادية للأرز

استخدامات غير اعتيادية للأرز، يدخل الأرز في تركيب العديد من الأطباق العربية والغربية وهو حاضر دائماً على موائدنا بشكل أساسي لكثرة فوائده وغناه بالعناصر الغذائية فضلاً عن سهولة طبخه وهو على رأس القائمة الغذائية بالنسبة لنصف سكان العالم لكونه يتناسب وينسجم مع مختلف الأطعمة من خضار ولحوم إضافةً إلى استخدامه في صنع الكثير من الحلويات أيضاً. للأرز كذلك رمزيته وقدسيته في العديد من الثقافات وله دلالات عديدة حيث يحضر تقليد رمي الأرز في نهاية حفل الزفاف في الكثير من البلدان حول العالم وذلك لما له دلالة عن الخصب والاستمرار. لكن بعيداً عن التعامل مع الأرز كمادة غذائية وبعيداً عن الإحصاءات والنسب، وجدنا لكم 7 استخدامات ذكية، غير اعتيادية ستبهركم بحق وستجعل الحياة أسهل قليلاً.

شاهد أيضاً: الكبرياء الإيبيري: البايلا الإسبانية

هل واجهتم يوماً صعوبة في تنظيف إناء الورود من الأتربة التي تعلق في أسفله ويصعب الوصول إليها باليد؟

لا قلق بعد اليوم، باستخدام حفنة من حبات الأرز الجاف غير المطهو بالإمكان التخلص من تلك الأوساخ، نضعها فقط مع القليل من سائل التنظيف ونقوم بتحريكه بحركة دائرية والمفاجأة، إناء نظيف وبسرعة فائقة!

ماذا عن الجوارب اليتيمة التي فقدنا فردة منها؟  بعد أن بحثنا جيداً داخل الغسالة ولم نجد الفردة الاخرى، هل نرميها؟

بالطبع لا! إليكم استخدام ذكي جدّاً لآلام المفاصل والبرد، نقوم فقط بملء الجورب بحفنة من الأرز غير المطهو ونضعه في المايكرويف لمدة 60 ثانية، ونكون حصلنا على كيس تدفئة صغير نضعه على رقبتنا أو على المعدة لساعة كاملة، وذلك لقدرة الأرز على الاحتفاظ بالحرارة لمدة طويلة.

شاهد أيضاً: أشهر الأكلات في إسبانيا

هل قمتم ( او قام أحدهم) بسكب كوب الماء من دون قصد (أو عمداً :D) على هاتفكم الجوّال؟


إنها النهاية حتماً، العالم ظالم والكوكب آيل إلى الهلاك! حسناً قبل البدء بإلقاء محاضرة عن الظلم وانعدام العدل إليكم طريقة ستنقذ هاتفكم تشكروننا عليها لاحقاً، كل ما يتوجب فعله هو ملء كيس نايلون بالأرز ووضع الهاتف الجوّال داخله والانتظار حتى اليوم التالي (تحلّوا بالصبر) لتسحب الرطوبة بالكامل منه.

شاهد أيضاً: مغامر أم تقليدي: اعرف شخصيتك من نوع القهوة المفضل لديك!

لقدرة الأرز على سحب الرطوبة فوائد أخرى أيضاً، فإن كان صندوق المعدّات الخاص بكم مليء بالمفكّات والأدوات المعدنية وقد بدأ الصدأ بالظهور، قوموا بوضع حفنة من الأرز غير المطهو داخله وامنعوا الرطوبة من تخريبها!

ولمنع الملح من التجمع والالتصاق في قعر المملحة، بضع حبّات من الأرز ستجنّبكم الكثير من العناء!

هل تريدون التحقق من حرارة الزيت وفيما إذا كان ساخناً كفاية للقلي؟

كل ما عليكم فعله هو رمي ملعقة من الأرز في المقلاة، فإذا طفا الأرز إلى السطح وأخذ يبدأ بالطهي فالزيت حتماً جاهز لقلي البطاطس (هذه الطريقة يمكن الاعتماد عليها أكثر من ميزان الحرارة)

استخدام الأرز كثقل أثناء خبز الكعكات والتارتات!

هناك الكثير من الطرق لإضافة تقل فوق عجين التارت أثناء خبزها في الفرن لمنعها من الانتفاخ، واستخدام حبات الأرز واحدة منها فهي لا تؤثر على طعم العجين ولا تحترق، فقط نضع قطعة من ورق الزبدة كعازل بين العجين والأرز ثم نضيف كمية كافية من الأرز فوقها ونوزعها بشكل متساو!

هل تعرفون استخدامات أخرى غريبة للأرز؟ شاركونا إياها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *