fbpx
عين الرياضة

ما هي قرارات لجنة الانضباط ضد نادي الإتحاد

ما هي قرارات لجنة الانضباط ضد نادي الإتحاد، على خلفية التجاوزات التي ارتكبها لاعبو ولاعبو نادي الجداوي بعد المباراة التي جمعتهم مع نادي الهلال السعودي في إطار بطولة الدوري السعودي لكرة القدم.

مخالفات نادي الإتحاد بحسب تقرير لجنة الانضباط

  • قيام لاعب نادي الإتحاد السعودي عبد الرحمن العبود بالدخول إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بنادي الإتحاد بعد نهاية المباراة، علمًا أنه غير مسجلٍ في قائمة الفريق، وذلك وفقًا لما ورد في تقرير مراقب المباراة.
  • قيام المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي الإتحاد السعودي حامد البلوي بالإساءة إلى حكم المباراة وإلى الاتحاد السعودي لكرة القدم ولأعضاء مجلس إدارته ولجانه القضائية أثناء إدلائه بتصريحٍ صحفيٍ عقب نهاية مباراة الهلال والإتحاد السعودي إلى جانب إخلاله بواجب السرية بحسب لائحة الانضباط والأخلاق.

قرارات لجنة الانضباط ضد نادي الإتحاد

أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم بتاريخ 15 آذار من العام 2022 م عددًا من القرارات ضد نادي اتحاد جدة  بعد المخالفات التي ارتكبها طاقم النادي في مباراة الهلال والإتحاد.

قرارات لجنة الانضباط ضد نادي الإتحاد بحق لاعب الاتحاد عبد الرحمن

  • أولًا: ثبتت مخالفة لاعب نادي الإتحاد السعودي عبد الرحمن العبود للمادة (66) من لائحة الانضباط والأخلاق.
  • ثانيًا: يغرم لاعب نادي الإتحاد السعودي بمبلغٍ ماليٍ قدره 20 ألف ريالٍ سعوديٍ تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.
  • ثالثًا: يعتبر هذا القرار غير قابلٍ للاستئناف وفق المادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق العامة.

قرارات لجنة الانضباط ضد نادي الإتحاد بحق المدير التنفيذي لنادي الاتحاد

  • أولًا: ثبتت مخالفة لاعب المدير التنفيذي لنادي الإتحاد السعودي حامد البلوي للمواد (2-50)، و(3-50)، و(1-3-81) من لائحة الانضباط والأخلاق.
  • ثانيًا: يلزم المدير التنفيذي لنادي الإتحاد السعودي بدفع غرامةٍ ماليةٍ تعادل 75 ألف ريالٍ سعوديٍ تدفع لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.
  • ثالثًا: إيقاف المدير التنفيذي لكرة القدم في نادي الإتحاد السعودي 4 مبارياتٍ متتاليةٍ في جميع المباريات التي يحق له المشاركة فيها.
  • رابعًا: يعتبر هذا القرار قابلًا للاستئناف وفق المادة (139) من لائحة الانضباط والأخلاق العامة.

تصعيد نادي الإتحاد السعودي ضد لجنة الانضباط

أصدرت إدارة الاتحاد لكرة القدم بيانا رسميا ، طالبت فيه بحل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، على خلفية العقوبات التي أصدرتها اللجنة بحق بعض لاعبي وإداريي النادي الجداوي. لافتا إلى أنه في حال عدم مناقشة الطلب في الاتحاد السعودي سيلجأ النادي إلى تفعيل البند الخامس الخاص بتكوين جمعية عمومية غير عادية ، وفق ما نص عليه النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

اهلا وسهلا بكم ،، فضلاً اترك تعليقك او استفسارك هنا،