“موت و خراب ديار” كورونا تعصف بخزائن ريال مدريد و برشلونة.

عين الخبر
عين الرياضة
عين الخبر18 مارس 20202آخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2020 - 12:22 صباحًا
“موت و خراب ديار” كورونا تعصف بخزائن ريال مدريد و برشلونة.

“موت و خراب ديار” كورونا تعصف بخزائن ريال مدريد و برشلونة.

جاء الانتشار الواسع لفيروس كورونا بنتائج وخيمة في جميع المجالات و الاصعدة، فبالاضافة الى الجانب الصحي و ما يحصده المرض من ارواح، فقد تسبب فيروس كورونا بضرر بالغ على النشاط الرياضي و الكروي في العالم اجمع..

فبالاضافة لتسببه في غياب الجماهير عن المدرجات، وخلق ازمة كبيرة لكل اتحاد محلي عن الطريقة المثلى لانهاء الدوريات المحلية وتحديد البطل و الهابطين فقد يسبب فيروس كورونا جروح اقتصادية عميقة للاندية الاوروبية.

 و وفقا لصحيفة “آس” الاسبانية فان خسائر الليجا تقدر بحوالي 679 مليون يورو حسب الخبراء الاقتصاديين، هذه الخسائر تشمل خسائر من عوائد البث التلفزيوني، و تذاكر الجماهير، وعقود الرعاية، بالاضافة الي جوائز البطولات.

وقد قالت الصحيفة ان خسائر النادي الكتالوني قد تصل الى 150 مليون يورو.. يليه نادي ريال مدريد بحوالي 140 مليون يورو.

وتأتي هذه التوقعات بعد قرارات من ادارة النادي الملكي و الناي الكتالوني تتضمن اجراءات العزل الطبي وتعليق المباريات والجولات الترويجية، و كذلك اغلاق متاحف الاندية.

فعلى سبيل المثال يتحصل نادي ريال مدريد على ما يقارب 4.4 مليون يورو على كل مباراة تقام داخل ملعب “سنتياجو بيرنابيو”، بالاضافة لحوالي 30 مليون يورو هي عائدات متحف النادي خلال العام الماضي.. كل هذه لن يتحصلها النادي الملكي وقد تؤثر بشكل كبير على قدرات النادي المالية في الانتقالات الصيفية القادمة.

و تترقب اندية اوروبا ما سيقرره الاتحاد الاوروبي بخصوص بطولة” يورو 2020″ التي سيكون لها تاثير كبير حول مصير الدوريات المحلية.

عذراً التعليقات مغلقة