الاتحاد الاوروبي يقرر تأجيل اليورو الى العام المقبل.

عين الخبر
عين الرياضة
عين الخبر22 مارس 20203آخر تحديث : الأحد 22 مارس 2020 - 11:49 صباحًا
الاتحاد الاوروبي يقرر تأجيل اليورو الى العام المقبل.

الاتحاد الاوروبي يقرر تأجيل اليورو الى العام المقبل.

اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “الويفا” تأجيل منافسات بطولة كأس الامم الاوروبية التي كان مقرر اقامتها في 12 دولة مختلفة في نهاية الموسم الحالي الى العام المقبل.

بطولة كأس الامم الاوروبية 2020 التي كان مقرر اقامتها في شهر يونيو من العام الحالي بمناسبة مرور 60 عام على اول بطولة اوروبية التي اقيمت في فرنسا، تعرضت لضربة موجعة بسبب انتشار فيروس كورونا جعلت الاتحاد الاوروبي يواجه ضغوط هائلة من قبل المنظمات الصحية والاعلامية بالاضافة الى الاتحادات المحلية.

هذه الضغوطات جعلت الاتحاد الاوروبي في موقف حرج اطرته في النهاية الى تاجيل البطولة الى العام المقبل.

و قد ادى قرار الاتحاد الاوروبي الى حالة من الرضا و التفائل العام لدى اتحادات الدول المحلية حيث ترا هذه الاتحادات ان هذا القرار ربما يمثل قبلة امل لكي تتمكن هذه الاتحادات من اكمال مواسمها المتوقفة بسبب فيروس كورونا. 

ورفض الاتحاد الاوروبي اصدار اي قرار الزامي للاتحادات المحلية بشأن معضلة من سيحصل على لقب بطولات الدوري حال الغاءها او عن الطريقة المثلى لتوزيع عائدات البث و جعلته شأن خاص لكل اتحاد محلي يقرره كيفما يشاء. 

و لا يزال مصير الدوريات المحلية و النشاط الرياضي العام موضع غموض حيث لم يصدر حتى الان قرار واضح بخصوص هذا الشأن من قبل اي اتحاد محلي في القارة الاوروبية. 

عذراً التعليقات مغلقة