واتساب تقيد إعادة توجيه الرسائل للحد من أخبار كورونا الزائفة

Youness
2020-04-26T19:48:23+03:00
عين التقنية
Youness8 أبريل 20208آخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 7:48 مساءً
واتساب تقيد إعادة توجيه الرسائل للحد من أخبار كورونا الزائفة

بجانب الحرب على وباء كورونا ومحاولة حصاره، تشنّ الحكومات وعدة جهات أخرى في مختلف دول العالم حربا من نوع آخر على الأخبار الزائفة التي قد تهدد في عديد الأحيان سلامة المواطنين.

واتساب التي يتجاوز عدد مستخدميها 2 مليار مستخدم تعتبر أكثر وسيلة يتم من خلالها ترويج هذه الأخبار خصوصا أن هذا التطبيق أصبح يُستخدم أكثر من أي وقت مضى من أجل التواصل مع الأقارب، الأصدقاء، المعلمين، زملاء العمل…

لمواجهة هذه المشكلة، أعلنت واتساب يوم أمس من خلال بيان رسمي على موقعها أنها ستقوم بتقييد إعادة توجيه الرسائل (Message forwarding) للحدّ من انتشار الأخبار الزائفة.

واتساب تقيد إعادة توجيه الرسائل للحد من أخبار كورونا الزائفة

التغيير الجديد بدأ في الوصول إلى كافة الأجهزة حول العالم يوم أمس وسيجعل من غير الممكن إعادة توجيه الرسائل إلى أكثر من شخص واحد في كل مرة عندما يتعلق الأمر بالرسائل التي لم يكتبها الشخص الذي أرسلها إليك مباشرة بل قام بإعادة توجيهها إليك من عند شخص آخر.

حسب واتساب، هذا التغيير قد يساهم بتخفيض عدد الرسائل المعاد توجيهها بنسبة كبيرة مما سيساهم في الحد بشكل فعال من انتشار الأخبار الزائفة.

من جهة أخرى، الشركة قالت أنها تتعاون مع عدد من المنظمات والجهات غير الحكومية كمنظمة الصحة العالمية من أجل تسهيل حصول المستخدمين في مختلف دول العالم على معلومات دقيقة من مصادر موثوقة فيما يتعلق بفيروس كورونا.

رابط مختصر
كلمات دليلية

عذراً التعليقات مغلقة