عين العالم

لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

تايلند تلك الجولة الرائعة التي يمترزج بها الماضي بالحاضر الطبيعة الغناء والمدينة الصاخبة بكل ما تحمله الكلمه . في زياراتي السابقة لتايلاند كانت دائما زياراتي تدور حول المدن الاكثر شهرة مثل بانكوك و بوكيت ولكن قررت ان اخوض التجربة لاستكشف باقي مدن تايلند وما اكتشفته لا يوصف .

تايلند - لو لم تزر هذه المدن في تايلند فعد فوراً

 

من المدن الرائعة الموجودة في تايلاند مدينة شنغماي

مدينة شنغماي

وهي من أهم المدن الموجودة أيضا و التي تنحدر من ضمن أكثر المدن السياحية الموجودة في تايلاند. وهذا ما عرفته بعد وصولي اليها . واحاول دائما من خلال مقالاتنا أن تكون الدليل الخاص بكم في السفر .

و أن نقوم بتوضيح كل  الأماكن السياحية التي يمكن أن تقوموا بزيارتها طوال فترة وجودكم في دولة تايلاند, لذلك بعد زيارة شانغماي انصحك ان تحرص دائما أن تزور مدينة شنغماي وتضعها في برنامج رحلتك.

السعودي  يوفر وظائف شاغرة

  والتمتع بأجمل المناطق السياحية الموجودة بها.و من أهم الأماكن السياحية الموجودة بها هي حديقة منتزه دوي انتانون الوطني .

1.منتزه دوي انتانون الوطني

تعتبر هذه الحديقة من اكبر الحدائق الموجودة في العالم. والتي تقع أعلى جبل موجود في تايلاند.

تستطيعالتجول داخل هذه الحديقة وسط المناظر الطبيعية الساحرة,  وسط الشلالات والأشجار المختلفة .

كما يمكنكم أيضا الصعود لأعلى قمة الجبل والتي تستطيع أن ترى من فوق القمة أجمل المناظر والطيور تحلق حولك. بالإضافة إلى إمكانية عمل جولة داخل النهر عن طريق الطوافات المصنوعة من الخيزران.  

2.حديقة حيوانات شنغماي

من أكثر الأماكن المميزة في مدينة شنغماي. حيث أن يوجد بها أنواع مختلفة من الحيوانات والأسماك والطيور.تستطيع أن ترى أنواع مختلفة من الأسماك البحرية في أكواريوم شنغماي والقيام باطعامهم  .

ولعشاق المغامرة  فيمكنكم  القيام برحلة غطس وسط هذه الأسماك و معكم المدربين  المتخصصين في هذه الرحلات البحرية. كما يمكنك مشاهدة الحيوانات المختلفة والمهددة بالانقراض مثل حيوان الباندا .

حديقة الطيور

كما يوجد قسم خاص بالطيور يمسي حديقة الطيور فمن خلاله تستطيع رؤية أنواع مختلفة من الطيور مثل البط والطاووس و الببغاء والطيور الجارحة مع حرية التقاط احلي الصور لهم.

لعشاق الرحلات الليلية لا تفوتوا هذه الفرصة بأن يقوموا برحلة ليلية في احدي السفاري الليلية في شنغماي . تستطيع أن تقوم بركوب حافلة والقيام بجولة في الحديقة ومشاهده الحيوانات عن قرب والقيام باطعامهم.

كما يتم تقديم عروض مختلفة يقوم بتقديمها الحيوانات المدربة علي أيدي المدربين لتقديم أفضل العروض يوجد أيضا نافورة راقصة يتم إضاءتها ليلا للاستمتاع بجمالها.

حديقة الافيال شانغماي

كما يوجد حديقة خاصة بالفيلة وهي تعتبر محمية طبيعية للفيلة   تستطيع من خلال زيارة هذه الحديقة القيام بركوب الفيلة مع المدربين.

بالإضافة إلي أن يتم تدريب الفيلة أيضا علي هذه الأدوار لضمان سلامة الزوار. من خلال هذه الرحلة تستطيع أن تستمتع بجمال الحديقة ومشاهدة المناظر الطبيعية. كما يمكنكم أيضا التواجد بالقرب من الفيلة والقيام إطعامهم واللعب معهم .

شلالات شانغماي

تتميز المدينة بوجود شلالات كثيرة من أهم الشلالات الموجودة في تايلاند وهي شلال ماي يا 4وشلال مونثان وشلال هاواي كايو.

3.شلال ماي يا

يعتبر شلال ماي يا من أهم الشلالات الموجودة في تايلاند . يوجد هذا الشلال في الحديقة الوطنية . يقع هذا الشلال في موقع متميز و يحيطه من كل الاتجاهات الأشجار والغابات . تستطيع أن تقوموا بالتجول هناك والسير ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.

كما تتوفر محلات لبيع الطعام وشراء الهدايا والإكسسوارات.

4.شلال مونثان وهاواي كايو

أما بالنسبة لشلال مونثان وشلال هاواي كايو فهما أيضا من الشلالات المهمة الموجودة ويتميز كل منهم بالهدوء وتستطيعون طوال فترة تواجدكم بهم أن تقوموا بقضاء أحلى الأوقات المختلفة.

من ضمن الأماكن السياحية الموجودة في شنغماي وأقدمها هي البلدة القديمة .

5.البلدة القديمة

أهم ما يميز هذه المنطقة هي إنها تم بناء مبانيها على الطراز التقليدي والبيوت القديمة. ويوجد ايضا بها الكثير من  المتاحف التي تعكس الحضارة والآثار التايلاندية .

فبمجرد وصولك إلى هذه المنطقة تستطيع القيام بالسير داخلها والتسوق داخل الأسواق الموجودة بها وتستطيع أن تقوم بأعمال الشراء كل المتطلبات التي يحتاجونها مع شراء الهدايا التذكارية لكي تكون ذكرى جميلة تفكيرك بهذه الرحلة الممتعة.

هل جربت الدراجات من قبل

من الأوقات الممتعة التي تستطيع قضائها داخل البلدة أن تقوم بتأجير الدراجات للتجول داخل البلدة والاستمتاع بمشاهدة كل جزء بها وبعد ذلك يمكن الجلوس في أحد المقاهي والمطاعم الموجودة في المكان.

وليس كل هذا فقط بل يمكنكم أيضا قضاء أمتع الأوقات والسهر في المساء من خلال قيامكم بالتوجه إلى السوق الليلي في شنغماي.

6.السوق الليلي في شنغماي

هذا السوق عبارة عن سوق شعبي يوجد به أنواع مختلفة من السلع المتميزة  التي تعبر عن براعة وجمال التراث التايلاندي التي تم ابتكارها علي يد المبدعين والموهوبين لذلك لا تتردد في شراء مثل هذه الأدوات التذكارية الجميلة.

بعد الانتهاء من التجول في السوق يمكنك أيضا قضاء باقي السهرة في الجلوس على المطاعم أو المقاهي المختلفة الجميلة التي يحرص أصحاب هذه المطاعم علي تقديم أفضل خدمة مطلوبة.

7.معبد الجبل الذهبي

من ضمن الأماكن السياحية الموجودة في شنغماي يحتوي هذا المعبد علي الأعمدة المختلفة الخضراء المزينة بالزخارف الذهبية الجميلة مع التقاط الصور المختلفة لهذا المعبد بالإضافة أن يمكنكم مشاهدة تمثال بوذا الضخم من داخل المعبد.

من المدن الأخرى الموجودة في تايلاند و بها الكثير من الأماكن السياحية هي كوه ساموي.

 

كوه ساوي

تعتبر كوه ساموي من أكبر الجزر الموجودة في تايلاند وتحتوي علي كثير من الأماكن الجميلة والفنادق والمنتجعات الفخمة التي تقدم أفضل الخدمات.

من أهم الأماكن السياحية الموجودة في كوه ساموي.

1.شلال نا موانغ

يعتبر شلال نا موانغ  أفضل الأماكن السياحية الموجودة في كوه ساموي  ويقع في جنوب الجزيرة. تستطيع أن تقوم بجولة سفاري داخل المكان بواسطة ركوب الفيلة والتنقل داخلها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

بالإضافة إلي أن يمكنكم أيضا القيام بممارسة رياضة السباحة في مياه الشلالات بعد الانتهاء من التجول داخل المكان.

من الممكن أن تذهبوا إلي الأماكن المخصصة لبيع الأكلات المختلفة والقيام بشراء أحب الوجبات إليكم. يوجد أيضا علي جزيرة كوساموي حديقة من أهم الحدائق الموجودة حديقة سفاري ناموا كوساموي.

حديقة سفاري ناموا كوساموي

يوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة من الأشجار والنباتات المختلفة , لعشاق الهدوء والاستجمام يمكنكم زيارة هذه الحديقة والتجول داخلها والاستمتاع بكل هذه المناظر الطبيعية التي تعطي الإحساس بالراحة والهدوء النفسي.

رحلة سفاري على ظهر فيل

وذلك من خلال التجول بواسطة ركوب الفيلة بالإضافة إلى تقديم العروض المختلفة للحيوانات المدربة علي أعلي مستوي لتقديم هذه النوعية من العروض و يتم تدريبهم علي أيدي أحسن المدربين الموجودين.

يوجد أيضا ركن خاص في الحديقة مخصص للجلوس بها والتأمل في الطبيعة الخلابة  والتقاط الصور المختلفة للحديقة. يوجد أيضا فرصة ركوب دراجات الدفع الرباعي والقيام بأعمال السباق داخل الحديقة.

من الأماكن المهمة أيضا في الجزيرة هي مكان  يوجد به نوعين من الحيوانات وهي النمور والأسماك وهذا المكان يسمى ساموي أكواريوم وحديقة النمور

ساموي أكواريوم وحديقة النمور

, هذا المكان يوجد به الكثير من أحواض السمك التي تضم أنواع مختلفة من الأسماك  مع وجود قسم خاص بالنمور . لذلك هذا المكان من أهم الأماكن السياحية لذا يجب أن تستغل فرصة وجودك في تايلاند والقيام بزيارة هذا المكان.

يوجد أيضا الشواطئ الجميلة الممتعة و تحيط بها الأشجار والنباتات الطبيعية . يتم تدريب النمور أيضا علي القيام بالعروض المختلفة والمشوقة علي أيدي أمهر المدربين .

بعد الانتهاء من مشاهدة عروض الحيوانات فعليكم أيضا محاولة مشاهده أحواض الأسماك التعرف أكثر علي أنواعها المختلفة والتقاط الصور لهذه الكائنات المختلفة.

من الحدائق الموجودة أيضا في الجزيرة 

حديقة مو كو أنغ ثونغ الوطنية

يوجد في هذه الحديقة أنواع مختلفة من الطيور الأليفة التي تكون موجودة في المكان وهي طيور آمنة لا تسبب ضرر.

وتستطيعون أن تجلسون في المكان والاسترخاء وسطهم والقيام باطعامهم وبعد ذلك عليكم بمحاولة الجلوس على الشاطئ ومشاهدة الطبيعة من حولكم.

والقيام بممارسة رياضة السباحة والغطس ومن يعشقون المغامرة فمن الممكن القيام بتأجير القوارب للتنقل داخل المياه والتجول في الحديقة.

حديقة بوذا السرية

لن تنسوا قبل مغادرة المدينة أن تزوروا حديقة بوذا السرية. هذه الحديقة مثل باقي الحدائق الموجودة أيضا في تايلاند وبها كل أنواع الخدمات من محلات تجارية ومطاعم وغيرها لكي تجعلك تشعر بالراحة والاستجمام.

من الجزر الأخرى الموجودة في تايلاند هي جزيرة كرابي.

جزيرة كرابي

تعتبر هذه الجزيرة هي من أجمل وجهات السياحة في تايلاند وذلك لما تحتويه من الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة. يوجد في الجزيرة الكثير من المرافق السياحية الجميلة التي تجعلها مكان سياحي من الصعب أن تتناسى زيارته وذلك لأنها جزيرة متكاملة يوجد بها أجمل الشواطئ والمطاعم والمحلات التجارية المختلفة والفنادق الكبيرة التي تقدم أفضل الخدمات للنزلاء.

ولعل ما يميز الجزيرة مهرجان لوي كراثونج فاذا كنت متواجد بتايلاند وقت اقامة المهرجان فيجب ان تتوجه لزيارة الجزيرة فوراً.

 لوي كراثونج

 لوي كراثونج  وهو عبارة عن مهرجان سنوي يقوم الناس والسكان في تايلاند بإرسال الفوانيس المضيئة إلى السماء وذلك محاولة منهم للاحتفال بالشهر ا12 والأخير في التقويم القمري التايلاندي. لذلك إذا كنت موجود في تايلاند في هذا الوقت من العام لا تتردد مطلقا في الاحتفال معهم بهذا المهرجان.

 



* متابعتكم ¦-

× حسابنا الرسمي بتويتر اضغط هنا

هل لديك مظلمه أو مشكله او قصور في الخدمات؟

وتحتاج رفعها للمقام السامي أو أصحاب السمو ألامراء او للمعالي الوزراء، او اي جهه حكومية او حتى خاصة..! الآن عبر منصة برقيتي وانت في منزلک وعبر جوالك تستطيع رفع معروضك من خلال موقع المنصة التالي
احصل على خصم 10% كود_الخصم Z20
معتمده من الجهات الحكومية 
====================

*بالتعاون مع عين الخبر 

× لمناقشة الوظائف مع اقرانك والمهتمين انضم الى مجموعاتنا المخصصة للنقاش عبر التليقرام

×لمتابعة إعلانات نتائج القبول النهائي

والوظائف الشاغرة عبر قناة عين الخبر اولاََ بأول

× للإنضمام إلى مجموعات عين الوظائف على الواتس آب

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *