عين التقنية

أفضل الوظائف التقنية لعام 2023 وللأعوام القادمة

أشهر 3 من الوظائف التقنية

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد استمرار ازدياد الطلب على الوظائف التقنية حول العالم، كان هناك مجموعة جديدة من الوظائف التي دخلت على السوق التقني. وبرزت بفترة قصيرة وإلى اليوم مستمرة بالازدهار، وذلك نظرًا للحاجة الكبيرة لها من قبل المستخدمين.

سنقدم في هذا المقال لمحة عن أفضل الوظائف من هذا النوع مع مجموعة من التفاصيل الأخرى، فإذا كنت مهتمًا في هذا المجال فتابع معنا:

 

أشهر 3 من الوظائف التقنية:

 

التسويق:

هو إحدى المهارات التي تواجدت منذ فترة ليست بقصيرة، لكنها يومًا بعد ويوم تزدهر أكثر. ويزداد الطلب عليها كثيرًا. يمكننا أن نقول أن كلّ عمل في هذا العالم بحاجة إلى تسويق لينعرف أو ليظهر على الساحة.

بينما لو فكرت كافة الشركات أن تحصل على موظفين تسويق أو أن تملك فريق تسويق ضمن قطاعها فإنها لا شك ستزدهر أكثر.. ومع ذلك، نحن لليوم بحاجة إلى موظفين متمرسين أكثر في التسويق، لذا إذا كنت في هذا المجال أو من ضمن المهتمين إلى الدخول في عالم التسويق، فيمكنك أن تعمل وتتدرب أكثر على التسويق التقني، التسويق الشخصي. فهي من أهم التخصصات فيه.

 

شاهد أيضًا:

استثمار تيسلا بالبيتكوين يخسرها نحو 650 مليون دولار

 

الأمن السيبراني:

أحد الوظائف التقنية المزدهرة أخيرًا ذلك نتيجة الطلب المتزايد عليها وذلك لأن هناك الكثير من الشركات التي حولت عملها من أرضي إلى أونلاين. والأمن السيبراني نفسه هو المسؤول عن حماية المعلومات وتشفيرها. وتحديث نظم الاتصالات والمعلومات. وهذا بالضبط ما جعل إتقانه حاجة على الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال. أو يرغبون في الانضمام إلى فرق الأمن السيبراني.

أما إذا كنت أحد المهتمين في تعلم هذا المجال، فننصحك بتعلم تشفير المعلومات وحمايتها إضافةً إلى نظم المعلومات والشبكات الحاسوبية.

 

تجربة المستخدم UX\UI:

قررت الكثير من الجامعات العالمية في الفترة الأخيرة في افتتاح أقسام متعددة من هذا التخصص. نظرًا لأن مستقبلها بدأ يلتقط روائح الازدهار وخصوصًا في تحسين تجربة المستخدم في الأعمال أو الأنشطة التجارية التي تدار أونلاين حديثًا.

ومن اسمها كان لا بدّ لها أن تحسن تجربة المسخدم التي ترغب أن يبقى وقتًا أطول في موقعها أو في متجرها على حدٍ سواء. ولزامًا عليك أن تكتسب الخبرة أكثر في مجال هندسة المعلومات وأبحاث المستخدمين إذا كنت مهتمًا بالعمل في هذا المجال.

 

هذه كانت أشهر 3 من الوظائف التقنية التي تنال ازدهارًا كبيرًا نسبةً إلى زيادة الطلب عليها وبحسب مجموعة من الدراسات والأبحاث العالمية.

 

 

انضم لنا الان ليصلك كل جديد اولاََ بأول ¦-

تويتر (عين الخبر) اضغط هنا

قناة (عين الوظائف) اضغط هنا

قروب الوظائف اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *